رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. مؤقتو قابضة مياه القناة: سنوقف جميع المحطات عن العمل

بالصور.. مؤقتو قابضة مياه القناة: سنوقف جميع المحطات عن العمل

تقارير

صورة لمظاهرات العمال

في حال عدم الاستجابة لمطالبهم..

بالصور.. مؤقتو قابضة مياه القناة: سنوقف جميع المحطات عن العمل

نهال عبد الرءوف 05 مايو 2014 13:46

تظاهر المئات من العاملين المؤقتين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة الثلاثة، احتجاجًا على عدم تثبيتهم على الرغم من انقضاء المدة القانونية لعقودهم المبرمة مع الشركة والمقدرة بـ 6 أشهر.

وقال متحدث باسم المتظاهرين فضل عدم ذكر اسمه لـ "مصر العربية" اليوم الاثنين: "كان من المفترض أن يتم تثبيت نحو 1500 عامل في الأول من مايو الجاري وفقا لنص التعاقد مع الشركة والذي يتضمن التثبيت بعد مرور 6 أشهر على العمل، كما أن هناك عددا كبيرا من العاملين كان من المفترض أن يتم تثبيتهم بشهر فبراير الماضي".

وأضاف: "هناك فروق مالية كبيرة بين العاملين بعضهم البعض فالعاملون في محطات سرابيوم والسويس وبورسعيد يحصلون على امتيازات مالية أكبر من العاملين بمحطات القنطرة غرب وغيرها."

وأشار إلى أن: "إدارة الشركة أصدرت قرارا الأسبوع الماضي يفيد بأنه عند تثبيت العاملين بنظام العقود سيكون على نفس مرتبهم الأساسي وهو 204 جنيهات فقط وليس لنا حق في سنوات العمل الماضية، فيما يوجد بعض العاملين الذين تم تثبيتهم على أساسي 380 جنيه، فضلاً عن وجود فروق مادية بين العاملين بالشركة نفسها والعاملين بالمحطات على الرغم من أنها هي الأهم، كما أنهم يعانون من عدم صرف بدلات وإجازات" .

التعيين مطلبا

وفي الإطار ذاته، أوضح عدد من العاملين بمجلس مدينة أبو صوير وتم التعاقد معهم للعمل بالصرف الصحي أن أسمائهم جاءت في تعينات شهر فبراير الماضي الأخيرة ولكن حتى الآن لم يتم تثبيتهم، مؤكدين على أن مطلبهم الأساسي هو التعيين لضمان حقوقهم.

وقالوا إنهم لا يحصلون على أية بدلات أو إجازات ويعملون يوميًا حتى يوم الجمعة، وفي حالة الغياب يتم خصم اليوم من المرتب، ولا يوجد تأمين صحي أو بدلات مخاطر وغيرها.

وأكد المتظاهرون على استمرار اعتصامهم أمام مقر الشركة لحين مقابلة المهندس على حسين رئيس مجلس الإدارة، مهددين بأنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيدخلون في إضراب عن العمل وستتوقف جميع محطات المياه والصرف عن العمل نهائيا.

توفيق أوضاع

وفي تعليقه على المشكلة رئيس مجلس الإدارة بمحافظات القناه لـ "مصر العربية" :" جارٍ إجراءات تسكين العمالة بقطاعات الشركة وكذلك وضع لائحة ماليه تطبق بالقطاعات الثلاثة السويس الإسماعيلية بورسعيد تضمن المساواة فيما يتم تقاضيه دون تفريق".

وأضاف قائلا: "بالنسبة للتثبيت فجارٍ دراسة العقود أيضًا من خلال لجنة تضم مستشار مجلس الدولة ورئيس قطاع الموارد البشرية ومستشار الموارد البشرية بالتنسيق مع الشركة القابضة بالقاهرة وسيتم تثبيتهم بعد إجراء الإجراءات الخاصة بتوفيق أوضاعهم وتدبير درجات مالية".



اقرأ أيضا:

عمال-حديد-عز-يواصلون-الاعتصام-لمطالبة-بصرف-الأرباح" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">عمال حديد عز يواصلون الاعتصام لمطالبة بصرف الأرباح

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان