رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكهرباء وميدو والريجيم..تتصدر اهتمامات تويتر

الكهرباء وميدو والريجيم..تتصدر اهتمامات تويتر

أحمد فتحي 04 مايو 2014 21:52

تبدلت اهتمامات المغردين المصريين اليوم بعيدا عن السياسة، وحملات المرشحين في الانتخابات الرئاسية، سواء هاشتاج "تحيا مصر" المؤيد للمرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي، أو  "هنحقق حلمنا" الداعم لمنافسه حمدين صباحي.

 

وغرد المصريون اليوم في أمور رياضية، وأخرى عامة بعيدا عن الشأن السياسي، بحسب ما رصده موقع "مصر العربية" من خلال رصد إحصائيات  خاصة لـ "EGYPT TRENDS " والذي يرصد الهاشتاجات والكلمات الأكثر انتشارا وتفاعلا بين المصريين على موقع تويتر.

 

ووفقا لهذه الخاصية، لم يسجل هاشتاج "تحيا مصر" أو "هنكمل حلمنا" أي ترتيب عبر  خاصية اهتمامات المصريين اليوم، رغم الحملات الإعلامية لكلا المرشحين الرئاسيين.

 

وجاء هاشتاج "#ربنا_يكفيك_شر_ال"، ليحتل المرتبة الأولى بين اهتمامات المصريين اليوم، وجاء في تعليقات المغردين: "ربنا يكيفيك شر الكهرباء لما تنقطع في الصيف، والحر في المترو، والنخبة السياسية التي لا تفكر إلا في مصالح أو مناصب، وشر النور لما يقطع وأنت بتذاكر".  

 

 

"#كلمة #مصرية" هو الهاشتاج الثاني من حيث الاهتمام، ويكتب فيه النشطاء الكلمات المصرية العامية في مصر، بينها "الكهرباء انقطعت" و "عامللي من بنها" و"خراشي" و"تعاشب شاي" "دا باينه مرار وطافح"، و"عواميد النور"، و"حرنكش".

 

 

 

أما هاشتاج "# لا لاستقالة ميدو"  فيأتي في الترتيب الثالث، في إشارة لحث مدرب نادي الزمالك  أحمد حسام على الرجوع عن فكرة استقالته التي تقدم بها، وجاء في أبرز التعليقات: "انت جيت بطلب من الجمهور ومش هتمشي إلا بطلب من الجمهور" و"لازم تكمل حتى الدوري ده راح مش مهم، أنت المستقبل".

 

وجاء في المركز الرابع من حيث الاهتمامات هاشتاج "#لو_شفت_نفسك_من بعيد_هتقوله أيه"، وجاء في ابرز التعليقات: "انت ما بتجيش ليه مش تبقى تيجي "، وابقى اقفل الباب في سكتك وانت خارج".

 

وفي المركز الخامس بخاصية الاهتمامات المصرية هاشتاج "#إزاي_تسعد_غيرك"، وجاء في أبرز التعليقات "أشعر أي شخص بأنك مهتم به"، و"دعوة في ظهر الغيب" و"تكون مصدر لطاقة إيجابية للناس" و"ألا تتناقش معاه في السياسة" ، و"تحفظ سره وتصون عهده" و"تغششه في الامتحان" و"ادعيله ربنا ياخده أحسن من العيشة في البلد دي".  

 

كما شغل هاشتاج #قواعد_الريجيم  ترتيبا في القائمة، وجاء في التغريدات المتابعة: "اللهم اجعل نسبة نجاحى فى الدايت كنسبة نجاح السيسي فى الانتخابات"، و"اقعد عالأرض وانت بتاكل واتني رجل وخلي الرجل التانية تحتك، منها سنة عن الرسول وحتى لا تعطي للمعدة مساحة كبيرة". و"ابعد عن الناس الرفيعين اللى مهما تخس هيقولوا لك أنت تخين". و"  #قواعد_الريجيم ﺍﺷﺮﺏ مايه ﻛﺘﻴﺮ منه ﺭﻳﺠﻴﻢ ﻭمنه ﺗﺨﺰﻥ ﺗﺤﺴﺒﺎ ﻟﻈﺮﻭﻑ سد النهضة".

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان