رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال الزيوت النباتية.. طلبوا العلاوة فـ "طاروا" من الشركة

عمال الزيوت النباتية.. طلبوا العلاوة فـ طاروا من الشركة

تقارير

عمال - أرشيفية

أجبروا على الاستقالة..

عمال الزيوت النباتية.. طلبوا العلاوة فـ "طاروا" من الشركة

محمد عادل 01 مايو 2014 12:47

الحكومة رفعت شعار "صاحب العمل دائمًا على حق".. بهذه الجملة عبر عدد من عمال شركة الزيوت النبانية بغرب الإسكندرية عن غضبهم من تجاهل المسؤولين لمعاناتهم، رغم التصريحات التي تخرج من فترة لأخرى من وزارة القوى العاملة أو الاتحادات العمالية الحكومية والمستقلة.

 

 

85عاملا قرروا المطالبة بحقوقهم المهدرة في الشركة، فكان نصيبهم هو التسريح، على حد قولهم.

 

"عبده إبراهيم"، أحد العاملين المفصولين من شركة الزيوت النباتية بالإسكندرية، في يوم عيد العمال جاء صوته واهنًا حزينًا، ينطق بكلمات مقتضبة، في إشارة منه إلى عدم رغبته في الحديث، لكنه بعد دقائق بدأ بالقول: "أنا عاوز أشكر الحكومة إنها تركتنا أحياء".

 

ويضيف: "تقدمنا باستقالتنا بعد أربعة أشهر ونصف من الاعتصام داخل الشركة لتنتهي مشكلتنا.. أنا عاوز آكل عيالي.. خلاص كانوا هيموتوا من الجوع".

 

ويتابع: "بعد أربعة أشهر ونص من النوم على أرصفة الشركة، وسط اعتداءات البلطجية والكلاب المتوحشة، قررنا أن ننهي مشكلتنا باستقالة، فنحن لم نحصل علي حقوقنا ولم يقف معنا أحد وتركنا الجميع في وجه إدارة الشركة الأجنبية التي لم تلق بالاً لمسؤول، لأنها تعرف أنهم أضعف من أن يخرجوا بتصريح يساند أبناء وطنهم وعلى أرضهم التي جاءوا ليستثمروا فيها ويجنوا الأموال".

 

ويختتم حديثه قائلا: "تركت الشركة وسأذهب للعمل كعتال حتى أستطيع الإنفاق على أولادي، وأرجوك لا تحدثني عن الحقوق".

 

وتتلخص مشكلة العاملين في شركة الزيوت النباتية المملوكة لمستثمرين من أمريكا في رفض إدارة الشركة صرف حوافز وعلاوات مستحقة لهم، الأمر الذي دفعهم للاعتصام داخل الشركة لأكثر من أربعة أشهر، تعرضوا خلالها لمضايقات من جانب الإدارة، وسط صمت من المسؤولين، لتنتهي قصتهم بالتوقيع على استقالاتهم وتسريحهم من العمل بعد أن فقدوا الأمل في الحل.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان