رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالجنازير .. مديريات أمن خارج الخدمة والضباط ممنوعون

احتجاجا على حبس أمين شرطة بالمطار

بالجنازير .. مديريات أمن خارج الخدمة والضباط ممنوعون

30 أبريل 2014 13:28

شهدت العديد من مديريات الأمن بالمحافظات  اليوم الأربعاء إضرابات ووقفات احتجاجية لأفراد وأمناء الشرطة، تضامنًا مع زميل لهم بمطار القاهرة الدولي تم احتجازه والاعتداء عليه بتهمة حيازة مخدرات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت أمس القبض علي "عبدالحميد درويش"، عضو النادي الفرعي لأفراد الشرطة، وذلك لتدخله لحل مشكلة بين ضابط مباحث بالمطار وفرد شرطة  .

 ففي محافظة سوهاج أعلن أمناء وأفراد وموظفو مديرية الأمن إضرابا مفتوحا عن العمل لحين تنفيذ مطالبهم وأغلقوا أبواب المديرية بالسلاسل والجنازير ومنعوا دخول العاملين.

وقال الأمين بخيت السكرتير العام لنادي الأفراد بسوهاج لمصر العربية إنهم متضامنون مع زميلهم في مطار القاهرة وأنهم لن يسمحوا بإهانة أي فرد من أفراد الشرطة من قبل الضباط ولن يتم فض الاعتصام إلا بعد تنفيذ مطالبهم المتمثلة في الإفراج عن زميلهم وإقالة المسئولين عن المشكلة.

 

تهديد بالتصعيد

 

وفي الشرقية نظم العشرات من أفراد الشرطة بمديرية الأمن اضرابا داخل المديرية اعتراضا على سوء معاملة الضباط لهم.

كما هدد أعضاء النادي الفرعي لأفراد الشرطة بالشرقية, بالإغلاق التام للمديرية ، وجميع المراكز والتصعيد في حالة عدم الاستجابة لهم والإفراج عنه.

 

وفي الأقصر استنكر النادي الفرعي لأفراد وأمناء الشرطة والعاملون المدنيون بالمحافظة احتجاز زميلهم بالمطار.

 قال أحمد حلمي , المتحدث الرسمي للنادي, إن قيام أحد الضباط بإهانة أمين شرطة بالمطار وسبه بأبشع الألفاظ ما هي إلا إهانة كبرى لكامل جهاز وزارة الداخلية بدون استثناء، مؤكدًا على ضرورة فتح ملف التحقيق بتلك الواقعة ومحاسبة المسئولين.

 

تهديد بإضراب مفتوح

 

الوادي الجديد، شهدت أيضا دخول افراد وأمناء الشرطة في اضراب عن العمل ونظموا وقفه احتجاجية أمام مديرية الامن, ومنعوا المواطنين من الدخول.  

وطالبوا بضرورة  الإفراج الفوري عن زميلهم، مهددين بالدخول في اضراب مفتوح عن العمل وسحب جميع  الخدمات من المواقع الشرطية.

 

إضراب جزئي

وفي قنا، نظم أفراد وأمناء الشرطة اليوم، إضرابًا جزئيًا على مستوى مراكز وأقسام الشرطة بالمحافظة وقاموا بإغلاق أبوابها لمدة ساعة للمطالبة بإقالة مدير أمن مطار القاهرة.

وأوضح عبد الناصر الصغير المتحدث باسم ائتلاف أمناء الشرطة بقنا في تصريحات خاصة أن الاعتصام جاء احتجاجًا على حبس زميلهم.

وفي البحيرة، دخل أفراد وأمناء الشرطة بمحافظة البحيرة في إضراب مفتوح عن العمل وذلك احتجاجا على استخدام الأمن المركزي قنابل الغاز ضد أمناء الشرطة بالمطار والاعتداء عليهم بالضرب وإلقاء القبض على زميلهم.

وقال أمين الشرطة صبري سليمان منسق ائتلاف أمناء الشرطة بالبحيرة: إن الأفراد التزموا بالإضراب في أقسام شرطة ادكو و الصحراوي والدلنجات وايتاى البارود وقوات الأمن ودمنهور وإدارة النجدة.

 

الدقهلية شهدت هي الأخرى دخول العشرات من أمناء وأفراد الشرطة في إضراب عن العمل اليوم بكل الأقسام والمراكز للتضامن مع زميلهم.

 وأعلن الأفراد في بيانٍ لهم عن تضامنهم الكامل مع النادي العام فيما يتخذه من قرارات تصعيدية على إثر ما تعرض له درويش .

 

الضباط ممنوعون

 

وفي بني سويف، نظم صباح اليوم أفراد وأمناء أقسام شرطة وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن الجديدة تضامنًا مع زميلهم بالمطار، مرددين هتافات احتجاجية للتنديد باحتجازه .

وأكد أحد المشاركين في الوقفة، أن زملاءه أغلقوا أبواب المديرية الجديدة ومنعوا الضباط من دخول وأن العديد من قيادات الأمن حاول التفاوض مع الافراد لإنهاء وقفتهم وفتح أبواب المديرية امام الضباط إلا أنهم رفضوا.

ومن جانبه نفى اللواء إبراهيم هديب مدير امن بنى سويف، إغلاق الأفراد والأمناء أبواب المديرية الجديدة "التي لم يتم افتتاحها".

 

وكان أحمد مصطفى، رئيس الائتلاف العام لأفراد الشرطة، قال في تصريحات صحفية أن ضابط شرطة بمطار القاهرة اعتدى بالسب على أمناء منذ عدة أيام، وتم فض الاشتباك بينهم بعد تدخل عدد من القيادات الأمنية، إلا أنه تم تحرير محضر ضد درويش، وأثناء تواجده للاجتماع بزملائه بالمطار فوجئ بأحد ضباط الشرطة يلقى القبض عليه ، مما دفع زملاءه للتضامن معه، فأطلق رجال الأمن المركزى قنابل الغاز عليهم، وألقوا القبض عليه ، وتم اقتياده إلى مديرية أمن القاهرة للتحقيق معه من جانب النيابة العامة.


شارك في التقرير: رضوان الشريف ، وسارة ابراهيم الأقصر ، ونور السيد ومحمد  المصري ووليد القناوى، ومحمد عيسوي، وهبة السقا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان