رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. المجاري تنهش بني سويف الجديدة

بالصور.. المجاري تنهش بني سويف الجديدة

تقارير

مياه الصرف الصحي تغرق الشوارع

الأهالي: شوفولنا حل.. وشركة الصرف: شغالين

بالصور.. المجاري تنهش بني سويف الجديدة

أشرف محمد 29 أبريل 2014 09:42

مدينة بني سويف الجديدة لم تعد اسما على مسمى، بعد أن أغرقتها مياه المجاري لتحولها إلى مدينة بني سويف العتيقة أو مدينة بني سويف "البايشة".

مياه الصرف الصحي غمرت الشوارع وافترست أساسات المنازل، وذلك بسبب الأعطال المتكررة والعيوب الفنية في تصميمات محطة الصرف الصحي بالمدينة ومياه الصرف الصناعي للمصانع  ببني سويف، مما يهدد بكارثة بيئية بحق الأهالي.

وقال أحد المواطنين، رفض ذكر اسمه: إن مياه الصرف ارتفعت لتغرق المنازل الجديدة- تحت الإنشاء- والبنايات السكنية التي هجرها سكانها ومنازل مشروع ابني بيتك، ومنطقتي الصناعات الخفيفة والمتوسطة بوسط المدينة وبعض القرى القديمة بمركز بني سويف، مطالبًا مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإيجاد حل.

من جانبه، قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف محمود طه إنّ التسرب جاء بسبب الحوض الثاني، مؤكدًا أنه يجري الآن السيطرة على المياه باستخدام معدات الشركة، مشيرًا إلى أنه سيتم تطوير المحطة، خاصة عقب دعم رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب لها.

يذكر أن تلك المحطة تعرضت لانهيار بالحوض الأول لها منذ أقل من ثلاثة أسابيع، مما تسبب في إغراق المياه للمنطقة الصناعية والسكنية بشرق النيل، وقام على إثرها وزير الإسكان بإقالة رئيس جهاز المدينة.

 

اقرأ أيضا:

وزير الإسكان يزور بنى سويف اليوم

حل مشكلة انقطاع مياه الشرب عن بني سويف الجديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان