رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسرة الضابط قتيل المنيا: الحكم يشفى غليلنا

أسرة الضابط قتيل المنيا: الحكم يشفى غليلنا

تقارير

العقيد مصطفى العطار نائب مأمور قسم شرطة مطاي بالمنيا

أسرة الضابط قتيل المنيا: الحكم يشفى غليلنا

الأناضول 29 أبريل 2014 09:30

رحبت أسرة ضابط الشرطة الذي قتل في محافظة المنيا في أغسطس الماضي، بحكم الإعدام الصادر أمس بحق 37 من معارضى النظام، والسجن المؤبد لـ491 آخرين بتهمة قتله، واعتبروه "قصاصا عادلا".

وقالت ماجدة عباس، زوجة العقيد مصطفى العطار نائب مأمور قسم شرطة مطاي بالمنيا، في تصريحات صحفية، إن "الحكم قصاص عادل للشهيد من الجناة، وإنه لازم الكل يتعدم، خاصة الهاربين".

 

وأضافت أنها تعاني من "حرقة وحزن كبير، وهو ما يجب أن يناله أسر المحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد".

 

واعتبرت زوجة الضابط أن "الحكم يشفى غليلها هي وبناتها"، مشيرة إلى أن "آخر ما تلفظ به زوجها قبل استشهاده أن أوصاها على بناتهما الثلاث (دينا- ياسمين- منة الله)"، بحد قولها.

 

وأشارت إلى أن "زوجها كان صائماً وكان مواظباً على أداء الصلاة ويحرص على إيقاظ أفراد الأسرة لأداء صلاة الفجر فى جماعة، وكان الجميع يشهد له بالأخلاق الحميدة، وكان يتعامل مع مظاهرات الإخوان بكل هدوء ولم يلجأ يوماً للعنف ضدهم".

 

وأضافت أن "زوجها كان فى إجازة من عمله يوم استشهاده، إلا أن مدير الأمن السابق اللواء عبد العزيز أبو قورة استدعاه لإنقاذ قسم الشرطة، من اعتداءات متظاهري الإخوان".

 

من جانبه، قال محمد العطار شقيق الضابط، إنه "كان حريصاً على تنفيذ العدالة ولم يظلم أحد يوماً ما"، مشيراً إلى أنه "أصر على البقاء داخل القسم أثناء أحداث الشغب والعنف دفاعاً عنه، لتنتهي حياته أثناء تأدية واجبه الوطني"‪.

 

الملازم أول كريم هنداوي، الضابط الذي تم سحله في أحداث قسم شرطة مطاي، قال في تصريحات صحفية: "اليوم أشفي غليلي.. والقضاء المصري لم يرضخ لأحد ولن يرضخ".

 

وقضت محكمة مصرية أمس، بإعدام 37، والمؤبد على 491 آخرين، بعد اتهامهم بقتل ضابط شرطة مطاي وتكدير السلم العام واقتحام قسم شرطة، في أحداث عنف شهدتها المنيا، عقب فض اعتصام ميدان رابعة العدوية في أغسطس الماضي.

 

كما قضت المحكمة ذاتها في جزء آخر من القضية بإحالة أوراق 683 من معارضى النظام، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في إعدامهم وذلك لاتهامهم بأعمال عنف واقتحام مراكز شرطية في المنيا.

روابط ذات صلة :

المفوضية الإفريقية تطالب مصر بتعليق إعدامات المنيا

قاضي إعدامات المنيا يحكم على 14 معارضا بعقوبات تصل لـ88 عاما

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان