رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأكل قليل وظلام دامس.. وقضاء الحاجة مرة يوميًا

الأكل قليل وظلام دامس.. وقضاء الحاجة مرة يوميًا

تقارير

المعتقل عبد الرحمن بيومي

الحبس بسجن المنصورة

الأكل قليل وظلام دامس.. وقضاء الحاجة مرة يوميًا

الدقهلية – هبة السقا 29 أبريل 2014 08:36

هنا الحياة بمواعيد.. مواعيد للأكل والشرب، ومواعيد لقضاء الحاجة، ومواعيد محددة لرؤية أهلك وذويك، وأنت تقبع في غرفة صغيرة لا تعرف مصيرك خلفها إلى أين ؟

 

هكذا يحيا عبد الرحمن بيومي أحد المحبوسين على ذمة قضايا ضد السلطة الحالية بالمنصورة، حسب ما أكدته شقيقته رقية في حوارها  لـ مصر العربية، والتي أوضحت أن شقيقها البالغ من العمر 25 عامًا تم إلقاء القبض عليه من مطار القاهرة في فبرابر الماضي وهو في طريقه لأداء مناسك العمرة ومكث في مقر الأمن الوطني بمدينة نصر لمدة 14 يومًا ثم انتقل إلى سجن العقرب، ومنه إلى سجن المنصورة العمومي، استعدادًا لبدء محاكمته بعدما وجهت له النيابة تهمة المشاركة في محاولة تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية ليكمل الآن ما يقرب من 3 أشهر خلف القضبان.

 

وأضافت رقية، أنهم حاولوا الحصول على تصريح لزيارة شقيقها في محبسه وبعد صعوبات بالغة علموا أنه دخل في إضراب عن الطعام احتجاجًا منه على سوء المعاملة وتم تعليق المحاليل له لسوء حالته الصحية.

 

وتابعت أنه بعد انتظار نحو 6 ساعات في محاولة للحصول على تصريح لرؤية شقيقها والاطمئنان عليه تمكنت من رؤيته 10 دقائق لتجده في حال يرثى لها قائلة: أخي تم وضعه في زنزانة انفرادية لا يسمح له بالخروج إلا لمدة 10 دقائق في الصباح لدخول الحمام، لا يرى أحد بقية اليوم ولا يخرج حتى للتريض، وعندما يحين المغرب يسود الزنزانة ظلام دامس لعدم توفر الكهرباء فيها , كما أنه لا يأكل إلا القليل لأنه لا يسمح له إلا بدخول الحمام مرة واحدة في اليوم.

 

واضافت: الجميع يشهد لشقيقي بحسن الخلق كما أنه دائم المشاركة في أعمال الخير والبر، فضلاً عن مشاركة في الفعاليات والمسيرات الرافضة للسلطة الحالية، مستنكرة تمامًا الاتهامات الموجهة له ومؤكدة أنها عارية تماما من الصحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان