رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زوار حديقة الحيوان: "بندفع 5 جنيه ولا نرى غير بطة ومعزة"

زوار حديقة الحيوان: بندفع 5 جنيه ولا نرى غير بطة ومعزة

تقارير

حديقة الحيوان

زوار حديقة الحيوان: "بندفع 5 جنيه ولا نرى غير بطة ومعزة"

كتب – محمد عصام وعمرو عبدالله 27 أبريل 2014 17:30

إذا أردت أن تستمتع مع الحيوانات غير المألوفة فالأفضل لك أن تشاهد برنامج عالم الحيوان.. لا عليك الاقتراب من حديقة حيوان الجيزة فحينها ستكون مع صدمة كبرى.. وهي أن أبرز حيوانات الحديقة هي البط والماعز ومجموعة القرود التي بات لتجاعيد الزمان وعدم الاهتمام جانبًا كبيرًا على جلدها.

غابت الأسود وحضرت الماعز

فوسط غياب الأسد والنمر والزرافة، اكتفت الحديقة بمعروضات لا تختلف كثيرًا عن مثيلاتها في شوارع المحروسة والبيوت المصرية فكانت البطة البلدي إحداها وتواجد الماعز والعصافير بكثرة، فيما انشغل زوار الحديقة بالمشي في جنبات الحديقة آملين في رؤية شيء يسرهم بعد قيامهم بدفع خمسة جنيهات وقطع مسافة تصل لعشرات أو مئات الكيلو مترات ليفاجئوا بأن أقفاص الحيوانات خالية ولا يوجد أي جديد بها سوى بعض من الحيوانات التي اعتادوا على مشاهداتها كثيرًا في المنازل والشوارع.

برسيم الحيوانات

"المشي بين جنبات الحديقة أو عطفك على بعض الحيوانات ببعض من أعواد البرسيم" هكذا يحاول زوار الحديقة شغل أوقاتهم والذين كان غالبيتهم من أطفال المدارس والحبيبة، كما كان للأسعار المرتفعة للمشروبات والأطعمة سبب يدفعهم للابتعاد عن الكافتيرايات التي وضعت تسعيرة كانت أقل الأسعار انخفاضا فيها هي فنجان الشاي الذي وصلت أسعاره لعشرة جنيهات. ولم تكن للحيوانات أي أطعمة سوى البرسيم التي وضعها العاملين بالحديقة إضافة إلى الزائرين في أقفاص الحيوانات.

 

الأسعار المرتفعة

وبسؤال المواطنين الموجودين بالحديقة عن الخدمات التي تقدم ورأيهم فيها: قال إسلام مصطفى "مهندس":- "للأسف الشديد الحديقة لم تعد مثل الأول، فالنظافة منعدمة بشكل كبير وغالبية الأقفاص خالية من الحيوانات، لافتًا إلى غلاء الأسعار بشكل كبير داخل الحديقة حيث وصل سعر التذكرة إلى خمس جنيهات وكوب الشاي إلى عشر جنيهات، وهذا أمر مبالغ فيه خصوصًا مع انعدام وسائل الرفاهية داخل الحديقة، مؤكدًا أن تلك الأسعار ستدفعنا لعدم المجيء مجددًا للحديقة.

 

حديقة غير نظيفة

فيما اشتكي عامر حمدان "موظف بالسويس للأسمنت" من سوء الحديقة ووصولها لحالة مزرية قائلاً: "حديقة الحيوان كانت بالنسبة لنا مكان للترفيه والتنزه، ولكن الآن أصبحت حالتها سيئة بشكل كبير لدرجة أنني ندمت على الإتيان بأسرتي إليها، مشيرًا إلى أن رفع الأسعار قابله تدني في المستوى حيث إن التذكرة سعرها وصل إلى خمس جنيهات ورغم ذلك لا نجد مكانًا نجلس فيه داخلها بسبب عدم النظافة؛ ما يدفعنا للدخول إلى الكافتيريات التي أسعارها تخطت الفنادق السياحية.

 

وأشار محمد بكري " طالب جامعي" إلى وجود أقفاص خالية من الحيوانات حيث قال: جئنا إلى الحديقة من أجل الفرجة على الحيوانات والاستمتاع بها، ولكنني وجدت أغلب الأقفاص خالية من الحيوانات وليس هناك سوى البط والقرود، بالإضافة لحيوانات مريضة مثل الفيل وهذه الحيوانات من الممكن أن تنقل لنا الأمراض.

 

اقرأ أيضًا: 

حديقة الحيوان تستعد بسبع البحر.. وسعر الدخول يرتفع لـ 5 جنيهات...

شم النسيم بحديقة الحيوان.. فرحة وحرمان وشكاوى

"حديقة الحيوان".. تبحث عن زوار 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان