رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. الشيشة والقمامة يحاصران المناطق السياحية بالأقصر

بالصور.. الشيشة والقمامة يحاصران المناطق السياحية بالأقصر

تقارير

السياحة بالأقصر مهملة

بالصور.. الشيشة والقمامة يحاصران المناطق السياحية بالأقصر

الأقصر – نور السيد 27 أبريل 2014 14:28

رصدت عدسة "مصر العربية" ما آل إليه حال آثار الأقصر ومناطقها السياحية من إهمال جسيم ينتهك قدسية تاريخها وحضارتها العريقة .

ففي ساحة مسجد سيدي أبو الحجاج الأقصري والتي تعد من ضمن الآثار الإسلامية ينتشر الباعة الجائلون بصورة مخيفة وهذا ما سمح بانتشار المخدرات بين رواد هذه المنطقة فضلاً التحرش بالفتيات بعيداً عن أعين الشرطة والرقابة من جانب وزارة الآثار .

 

كما يعاني محيط معبد الأقصر العديد من المشكلات والتي تبدأ بتواجد سائقي الحنطور بكثافة في محيط المعبد مما يشوه المشهد العام, فضلا عن تواجد فضلات الأحصنة والتي يصدر عنها رائحة منفرة للغاية تجلب استياء السائحين .

 

أما عن مدرسة الأقباط بوسط الأقصر والتي تعد من أعرق المدارس التي تضمها محافظة الأقصر والمخصصة لتعليم اللغات فإنها قد تحولت إلى مكان مخصص للتخلص من القمامة من جانب الأهالي المحيطين بتلك المدرسة .

 

وقال احمد سعيدمرشد سياحي بمحافظة الأقصر- إن تلك المشاهد المزعجة التي نراها في محيط الأماكن السياحية والأثرية والبنايات العريقة كمدرسة الأقصر من إلقاء للقمامة وانتشار المخدرات يعد مشهداً مخزياً للغاية ويتسبب في استياء السائحين واستنكارهم لوجود مثل هذه الأفعال بجوار حضارة الفراعنة .

وطالب سعيد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بإصدار أمر مباشر للتخلص من تواجد سائقي الحنطور بجوار المناطق الأثرية والعمل على رفع الباعة الجائلين من مساحة أبو الحجاج , والعمل على نظافة المناطق السياحية والأثرية بالمستوى الذي يليق بمكانتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان