رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشطاء: برهامي وسما وهيفاء.. شطرنج السلطة

نشطاء: برهامي وسما وهيفاء.. شطرنج السلطة

تقارير

سما وبرهامي

نشطاء: برهامي وسما وهيفاء.. شطرنج السلطة

هبه أحمد 25 أبريل 2014 18:29

"نخرج من القبض على صافيناز ندخل في حلاوة روح هيفاء وبعدين بُرش سما المصري وأخيرا فتاوى برهامي الخارقة، لمن يدرك كل دي اشتغالات"..

تدوينة تصدرت حملة "كلها اشتغالات"، التي دشنها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع تصاعد ما أسموه "حرب لإلهاء الشعب".

 

فعبر موقعي "فيس بوك" و"تويتر"، دشن نشطاء العديد من الحملات التي تدعو إلى عدم الالتفات إلى صغائر الأمور والاهتمام بمصير مصر السياسي، في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد عقب 3 يوليو وظهور الكثير من الأحداث التي تتعمد شغل المواطن عن الأساسيات.

 

وكانت لفتاوى ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية المتتالية، الكثير من ردود الفعل في الشارع وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومن هذه الحملات "اشتغالات"، "كلها اشتغالات"، "كفاية اسفاف"، "مش هتغيبونا"، "هيفاء وبرهامي شطرنج السلطة"، نادوا فيها الشعب المصري بعدم الاهتمام للأخبار المتعلقة بمن أسموهم "قطع شطرنج السلطة"، والتي تستخدمها لتمرير قرارات أو قوانين، فتتحرك تلك القطعة في وقت ما ثم يقومون بالقضاء عليها حال قيامها بالمهمة المقررة لها.

 

كتبت الناشطة نجوى راشد: "في وسط انشغال الناس بسما المصري وبرهامي مررت الحكومة المؤقتة قانون بمنع الطعن علي عقود الحكومة ورفعت سعر غاز المنازل اربع أضعاف .. اشتغالات".

 

فيما قال الناشطة عبير محمد: "شوية مرتضى منصور حيترشح وشوية حمدين مش عارف يجمع التوكيلات وشوية فيلم حلاوة روح وقفوا عرضه ودلوقتى القبض على سما المصرى".

 

أما ريم السماحي فغردت: "شايفة موضوع برهامي خد اكبر من حقه ...دي فقاعة لالهاء الناس عن الهدف استفيقوا ورانا وطن مسروق مش هيرجع بهشتاج ولاتريقه ع برهامي".

 

بدوره، كتب المستشار وليد شرابي المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر": "فتاوى هلا سترتها بثوبك وجواز أن يترك الزوج زوجته تتعرض لﻹغتصاب تتناسب مع الدور الذى تمارسه هذه الشخصيات فى الحياة السياسية".

 

وأشار البعض الآخر من النشطاء، إلى أن السلطة الحالية تدرك جيدًا أن الشعب المصري يعشق الأخبار المثيرة، فتلعب على هذا الوتر، فكتب محمد بسيوني: "الحكومة الحالية استخدمت برهامي وسما وهيفاء وصافيناز ومرتضي وغيرهم كادوات اثارة للشعب لالهائه عن اللعبة السياسية ومجريات الاحداث في البلد وتستغل الفرصة وتمرر قوانين ز ي بتاع المستثمرين وكمان شوية السيسي رئيسا".

 

وكتب الناشط الحقوقي محمد عبدالرضي: "ليس من الحريات ان تسئ للدين او تلهي الشعب ولا تقل اننا في بلد الحرية ولو كنا كذلك لما قتل المتظاهرين وحبس النشطاء وعذب المعتقلين".

 

وشاركه الرأي هاني إسماعيل قائلاً: "وتبقوا قولوا لنا مين الشطرنج القادم اكيد هيكون حد من حزب النور ولا الحزب كله اصلا قطعة في يد العسكر"..

 

اقرأ أيضًا:

هاشتاج جديد.. برهامي ينافس السيسي على "الـ..." - مصر العربية

 

علماء لـ برهاميالإسلام بريء منك - مصر العربية

 

نشطاء لـ سما المصريدورك انتهى - مصر العربية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان