رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طارق تيتو.. العميل المزدوج

طارق تيتو.. العميل المزدوج

تقارير

تيتو مع ام شهيد

طارق تيتو.. العميل المزدوج

محمد سيد 22 مارس 2014 18:27

"طارق محمد حسين" الشهير بـ "تيتو" اسم ارتبط بأغرب القضايا السياسية الحديثة في مصر، فعضو حزب الدستور المحكوم عليه من قِبل محكمة المعادي بالحبس سنتين وغرامة 50 ألف جنيه لانتمائه لجماعة الإخوان وخرق قانون التظاهر، هو ذاته الذي يحاكم حاليًا بتهمة حرق مقرات الإخوان ومحاولة قلب نظام الحكم، في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

"تيتو" صاحب الـ 21 عامًا والطالب بكلية الحقوق قُبض عليه يوم ذكرى ثورة 25 يناير الأخيرة من قبل قسم المعادي أثناء مشاركته في مسيرة حزب الدستور بالمعادي، وحاول إقناع الضباط أنه لا ينتمي للإخوان، إلا أنهم احتجزوه وحكم عليه سريعًا بالسجن، رغم أن قضيته السابقة لم تحسم حتى الآن.

 

لم تتجرع أسرة "تيتو" مرارة حبس نجلها في قضية هي الأغرب من نوعها وحسب، فشقيقه الأصغر محمود محمد حسين هو الآخر مقبوض عليه في الذكرى الأخيرة للثورة من قبل قسم المرج ولم يتم الإفراج عنه.

 

كما طالب حزب الدستور مرارًا وتكرارًا سرعة الإفراج عن "تيتو"، معتبرًا استمرار احتجازه مهزلة بكل المقاييس إلا أن كل هذه المطالبات لم تلقَ أي صدى على أرض الواقع واستمر حبس "تيتو" حتى الآن.

 

الوفي.. المؤمن بالثورة

 

تقول جيهان شكري، مسؤولة العمل الجماهيري بحزب الدستور، عن طارق تيتو أنه قلب ينبض بالثورة لا يكل ولا يمل عن التظاهر ضد الفساد رغم حداثة سنه.

وتضيف شكري لـ "مصر العربية" أن تيتو كان دائم التواصل مع أسر شهداء الثورة وكان يمر على كثير منهم بمنازلهم لمؤازرتهم والاهتمام بشؤونهم بعيدًا عن الشو الإعلامي.

 

وأضافأض بلال سالم مسؤول طلاب 6 أبريل على حديثها، قائلًا، إن استمرار محاكمة طارق تيتو في قضيتين متناقضتين رغم الزخم الإعلامي حولها يثبت أننا أصبحنا في عصر "الدولة العبيطة".

 

وأضاف سالم أن استمرار حبس تيتو رغم بطلان القضايا التي يحاكم فيها لكسر عزيمة الشباب وإرسال رسالة بأن القانون لن يحمي أحدًا.

 

من جانب آخر قال الدكتور سيد عتيق أستاذ القانون الجنائي بجامعة عين شمس إن "ألف باء" قانون أنه لا يمكن محاكمة شخص في قضيتين متناقضتين موضحًا أنه لا يجد أي سند قانوني من قريب أو بعيد يبرر محاكمة تيتو في قضيتين متناقضتين كهاتين.

 

اقرأ أيضًا:

 

"الدستور" يطالب بإلغاء قانون التظاهر 

"السوشيال ميديا": الأولتراس "إخوان

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان