رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الأدنى للأجور" يثير غضب موظفي الغربية

"الأدنى للأجور" يثير غضب موظفي الغربية

الغربية- إيهاب أحمد 06 فبراير 2014 11:17

سادت حالة من الغضب الشديد بين موظفى المصالح الحكومية بالغربية، وذلك لعدم تطبيق الحد الادنى للأجور والذى أقرته الحكومة مؤخراً.

 

وكان العشرات من العاملين بشركة أتوبيس غرب ووسط الدلتا بطنطا  قد  دشنوا اعتصاما مفتوحا وإضرابا عن العمل داخل فرع الشركة بمنطقة ميت حبيش البحرية بطنطا، للمطالبة بالاستفادة من تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، ومساواتهم بالعاملين في الدولة.

 

وطالب العمال المشاركون في الاعتصام بتحقيق مطالبهم المشروعة بزيادة أجورهم، والإسراع بالتثبيت المتأخر منذ سنوات .

 

فيما قام العاملون بجهاز النظافة وتجميل المدينة بالمحله  بعدد من الإعتصامات أمام ديوان عام المجلس رافضين العمل وقاموا بالتوقف بسياراتهم أمام مجلس المدينة رافضين مغادرته حتى يستجيب المسئولين لمطالبهم.

 

وقال اللواء علاء بدران رئيس مدينة المحله أنه سيقوم برفع مطالبهم للمحافظ والعمل على حلها فى أقرب وقت خاصه أنها مطالب إنسانيه لايمكن أن يتجاهلها .

 

ويؤكد فاتح السيد من العاملين أن عمال جهاز النظافه بالمدينة  يعانون من سوء أحوالهم المعيشية وأجورهم الزهيده وحالة من الجمود وعدم الحراك بسبب تدنى الدخول العامه لأفراده وعدم وجود ميزانية خاصه للمشروع  التابع لمحافظة الغربية" target="_blank"> الغربية لتحسين مستوى دخول العاملين فيه.

 

أما معلمى الغربية" target="_blank"> الغربية  واجهوا تصريحات وزير التعليم  بإستنكار شديد وذلك لعدم وجود تطبيق حقيقى للحد الأدنى من الأجور.

 

وطالب عبدالفتاح عوكل المسئول الإعلامى لاتحاد معلمى الغربية" target="_blank"> الغربية ضد الفساد وزير التربيه والتعليم محمود أبوالنصر بتنفيذ ما اكده بتنفيذ الحد الأدنى والأقصى على المعلمين وتثبيت المتعاقدين .

 

وأضاف عوكل فى تصريحات خاصه ما اكده وزير التربية والتعليم لم ينفذ وعدد معلمى الغربية" target="_blank"> الغربية المستحقيين للتثبيت هو 5746 قد استوفوا الشروط وقضوا 3 سنوات.

 

واوضح عوكل أن هناك غضب بين المعلمين بالغربية  وربما يؤدى ذلك الى اعتصامهم مطالبين بتنفيذ وعود الوزير  وهى تثبيت المتعاقدين وضم مدة الخدمه السابقه وتنفيذ الحد الادنى والاقصى وعلاوة الأعباء الوظيفيه التى اعتبرها مرهونه بشروط تعجيزيه .

 

 كما ساد الغضب أوساط عمال مرفق النقل الداخلى بالغربية، وهددوا  بالإضراب عن العمل، بسبب عدم اعتماد الحد الأدنى للأجور حتى الآن.

 

وطالب العمال في بيان  لهم ، بتدخل اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية" target="_blank"> الغربية، للموافقة على اعتماد الحد الأدنى للأجور لهم أسوة بالعاملين بديوان المحافظة.

 

وقال العمال: "نحن نعانى من تعثر دائم فى الحصول على الحوافز لكثرة مديونيات المرفق، وغياب الدعم المالى من قبِل مجلس الوزراء باعتباره أحد الأجهزة التابعة لمحافظة الغربية" target="_blank"> الغربية"، مطالبين بتحسين رواتبهم واعتماد الحد الأدنى لهم أسوة بباقى موظفي المحافظة، حرصًا على حياة أسرهم.

 

وفى قطاع آثار وسط الدلتا والمحليات لم تزيد رواتب العاملين فيها فجميع كشوف المرتبات أقرت الزياده ثم قامت بخصومات عديده ما أدى الى عدم انتفاع العاملين فيها بأى زيادات مقرره.

 

وفى مشروع الخبز قام العمال بتقديم شكوى لرؤساء مجالس مدن المحله وطنطا وزفتى وكفر الزيات والسنطه وقطور وسمنود بتدنى الرواتب والتى تصل 300 جنيه للعامل شهريا.

 

شاهد التقرير                  

الأدنى للأجور ...استثناءاته تقضي على آمال الموظفين

http://www.youtube.com/watch?v=aCN8KsKj2OU

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان