رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انقطاع الكهرباء يرفع معدل سرقة المحلات بالإسماعيلية

انقطاع الكهرباء يرفع معدل سرقة المحلات بالإسماعيلية

ولاء وحيد 05 فبراير 2014 08:14

بعد أكثر من شهر من استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي شهدت قرى ومدن الإسماعيلية خلال الـ72 ساعة الماضية انتظامًا في توصيل التيار الكهربائي.

انتظام عمل التيار الكهربائي في الفترة الأخيرة لم يحد من التوقعات الشعبية بإعادة الأزمة مجددًا خلال الفترة القادمة وهو ما أكدته الأجهزة المختصة والمصادر المسئولة بشركة كهرباء القناة .

تقول نجاة خليفة "مدرسة " إنه من السخرية أن يستمر انقطاع التيار الكهربائي في فترات المذاكرة والامتحانات وينتظم الآن في فترات العطلة الدراسية.

وأضافت أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تواصلت لأكثر من شهر خلال الفترة الماضية دون وجود أي زيادة في الأحمال أكدت للجميع أن الفترة القادمة خاصة مع حلول فصل الصيف ستشهد البلاد أزمة كبيرة.

وتتابع": على الحكومة أن تدرك حقيقة الأزمة وتقوم بوضع الحلول المثلى لتفادي الأزمة خلال الفترة القادمة.

وقال وائل عبدالعظيم، محاسب: إن انقطاع التيار في ساعات المساء يزيد من أعباء أجهزة الامن، مشيرًا أن العديد من حوادث السرقة تقع داخل المحلات التجارية والمنشآت العامة خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي وأن الأمر يمتد لأكثر من ذلك .

وقال مصدر بشركة القناة لإنتاج الكهرباء: "إن الإسماعيلية  تأثرت مؤخرًا لتعطل  أحد الوحدات الكهربائية في محطة أبو  سلطان، تزامنًا مع عمليات الصيانة التي تتم في  وحدتين في نفس المحطة".

وأضاف أن  تعطل وحدة توليد بمحطة أبو سلطان تسبب في تكرار انقطاع التيار الكهربائي بمحافظة الإسماعيلية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى أزمة في نقص الوقود لتشغيل محطات الكهرباء وعمليات الصيانة التي تتم في شبكات الشركة.

وأوضح "أن هناك مديونيات على وزارة الكهرباء لصالح الوزارة وشركات البترول، مما  قلل من كميات ضخ الوقود في المحطات ".

وتوقع المصدر زيادة أحمال الاستهلاك المتوقعة خلال حلول فصل الصيف مع زيادة عدد أجهزة التكييف بالإضافة للمناطق صناعية كبرى بمنطقة خليج السويس والتي ترفع الاستهلاك مما يهدد باستمرار الأزمة وتفاقمها خلال فترات الصيف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان