رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الكهرباء" تجبر أهالي البحيرة للعيش في ظلام

الكهرباء تجبر أهالي البحيرة للعيش في ظلام

تقارير

انقطاع التيار الكهربائي-ارشيف

"الكهرباء" تجبر أهالي البحيرة للعيش في ظلام

محمد عيسوي 04 فبراير 2014 18:14

يشهد عدد من قرى محافظة البحيرة حالة من انقطاع التيار الكهربائي المستمر يوميًا لعدة ساعات وبصورة متقطعة في المدن، ما تسبب في شعور الأهالي بالاستياء والغضب العارم، فضلاً عن تلف الأطعمة وسط شكاوى من أصحاب ثلاجات حفظ الخضراوات بتعرضهم لخسائر.

 

وشهدت المحافظة ارتباكًا كبيرًا في الحركة التجارية، مما أدى إلى إغلاق المحلات مبكرًا، فيما تزايد إقبال المواطنين على محلات الأجهزة الكهربائية لشراء "الكشافات" التي تعمل بالشحن .

 

وكانت قرى ومراكز إيتاي البارود ورشيد وكفر الدوار وكوم حمادة والدلنجات وحوش عيسى والمحمودية، قد شهدت انقطاعًا للتيار الكهربائي، لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 ساعات يوميًا، ما تسبب في تعطل حركة البيع والشراء بالمحال التجارية ومنع خروج الأهالي من منازلهم، لقضاء احتياجاتهم وتوقف حركة المواصلات ليلاً.

 

وحرر أحمد السمري، المحامي، محضر شرطة يحمل رقم 445 لسنة 2014 جنح مركز رشيد، ضد كل من محافظ البحيرة وكيل وزارة الكهرباء بالبحيرة ومسئول انقطاع الكهرباء بكفر الدوار ورئيس مجلس مدينة رشيد ومدير شركة الكهرباء برشيد، وذلك لاتخاذ اللازم ضدهم لتحميلهم المسئولية الجنائية والمدنية من آثار انقطاع التيار الكهربائي.

 

وشهدت مدينة رشيد انقطاعًا مستمرًا للتيار الكهربائي، وذلك يعد ضررًا بالصالح العام، ويعد خطرًا على حياة المواطنين والمرضى بالمستشفيات ووحدة غسيل الكلى ووحدة العناية المركزة ووحدة حضانات الأطفال حديثي الولادة، مما يساهم بشكل كبير في تعرض حياة المواطنين والمرضى والأطفال للخطر.

 

وأرجع المهندس محمود المصري بشركة الكهرباء بالبحيرة انقطاع التيار عن العديد من القرى والمراكز إلى نظام تخفيف الأحمال المرحلية، وأن معظم محافظات الجمهورية شهدت تخفيف الأحمال لأسباب قد تعود إلى أعطال محطات التوليد العملاقة.

 

وأشار المصري إلى أن المحافظات تتبع نظام الشبكة الموحدة والتي تتحكم فيها المحطات بفصل الكهرباء لتخفيف الأحمال مركزيًا، موضحًا أن تعطيل هذه المحطات قد يكون ناتجًا عن أعطال فنية أو نقص في إمدادات الوقود.

 

واوضح أنه حتى الآن لم تتوفر معلومات مؤكدة عن تخفيف الأحمال من لوحة التوزيع الرئيسية من خلال الشبكة الموحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان