رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"العبيدية" بدمياط.. قرية تحلم بالصرف الصحى

"العبيدية" بدمياط.. قرية تحلم بالصرف الصحى

عبده عبد الحميد 04 فبراير 2014 09:06

يعيش الآلاف من أهالى قرية العبيدية مركز فارسكور بمحافظة دمياط على حلم أن يتحولوا إلى قريه نظيفة وصحية مثلهم مثل عشرات القرى المجاورة لهم..

 

 يقول محمد البدوى أحد أهالى القرية نعيش على حلم استكمال مشروع الصرف الصحى المتوقف منذ سنوات مما تسبب فى انتشار مياه المجارى وسط البيوت وأصبحت تلك الملوثات خطر يهدد أطفال القرية.
 

 ويضيف تحول هذا الحلم إلى كابوس وخاصة بعد أن تسببت المياه الجوفية فى تصدع عشرات من منازل القرية.

 

كما طالب السيد مصطفى من أهالى القرية إنشاء مركز شباب للقرية لحماية شبابها من الانحراف حيث لا يجدون مكانا لتفريغ طاقتهم بها وأن الرياضة بالقرية اقتصرت على ممارسة كرة القدم على بعض الأراضى الفضاء.

 

واشتكى حافظ البدوى من سوء حالة النظافة بالقرية مؤكدا أن هناك فسادا وإهدارا للمال العام متمثل فى أن هناك عشرات الموظفين بلاعمل داخل الوحدة المحلية لقرية العبيدية فى الوقت الذى لا يوجد عدد كاف من عمال النظافة بالإضافة لسلبية رئيس الوحدة المحلية.

 

من جانبه قال المهندس طارق موسى مدير هيئة الصرف الصحى بدميط أنه تم تنفيذ جزء من شبكة الانحدار بالقرية بنسبة 80% ومحطة الرفع بنسبة 80% للأعمال المدنية وسوف يتم الربط على محطة الرفع الفرعية بقرية ميت الشيوخ.

 

وأضاف أنه تم عمل معاينة لموقع محطة الرفع الفرعية البديلة بقرية ميت الشيوخ وعند حصولها على الموافقة الفنية وتمكين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى من الموقع سوف يتم إدراج المشروع بخطة الهيئة للعام المالى القادم.

 

 من جانبها قالت السيدة إيمان طيره مديرعام الشباب والرياضة بدمياط أنه تم شراء قطعة أرض وتخصيصها لمركز شباب العبيدية وأدرجت فى خطة 2013/2014 ومخاطبة الوزارة لتدبير الاعتمادات اللازمة لتشييد المركز.

 

اقرأ أيضا:

بالصور.. الصرف الصحي يشل شوارع أطسا بالفيوم

فيديو.. "مياه الصرف" تشل الحياة بـ"الصنافين" بالشرقية

بالصور.. "عزبة الصيادين" تغرق في مياه الصرف

"الصرف الصحي" يقتل النبات والحيوان بنجع حمادي

بالفيديو ..قرية "الحسني" بالسويس تسبح في مياه الصرف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان