رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو..السياحة بالبحر الأحمر.. تسريح للعمالة والبازارات للإيجار

بالفيديو..السياحة بالبحر الأحمر.. تسريح للعمالة والبازارات للإيجار

تقارير

محالات بازار فى البحر الأحمر

بالفيديو..السياحة بالبحر الأحمر.. تسريح للعمالة والبازارات للإيجار

البحر الأحمر: كمال الشريف 04 فبراير 2014 08:54

السياحة أكثر القطاعات بطئا فى التعافى، خصوصا فى ظل الاضطرابات الأمنية والأزمات السياسية، حيث تكبدت خسائر بملايين الدولارات نتيجة إلغاء الحجوزات السياحية خلال الأشهر التى أعقبت 25 يناير و30 يونيه.

 

ونتج عن تلك المؤشرات المقلقة للعاملين بقطاع السياحة، قيام عدد من أصحاب القرى السياحية بتسريح العاملين، إذ رصدت مصر العربية الواقع المرير للعاملين فى هذا المجال وكذلك أصحاب عدد من الشركات بعد تدنى نسب الإشغال من 65% خلال العام السابق إلى 15% هذه الأيام.

 

غرفة السياحيه تؤكد التراجع

مصدر مسئول فى غرفة الفنادق بالبحر الأحمر رفض ذكر اسمه أكد أن حركة السياحة الوافدة للمنطقة تراجعت بنحو 75% خلال الأشهر الماضية مقابل نفس الشهر من العام الماضى 2013.

 

وأوضح أن عدد الغرف الفندقية فى محافظة البحر الأحمر يبلغ 65 ألفا تمثل نحو 35% من الطاقة الفندقية العاملة بمصر البالغ إجماليها 225 ألف غرفة، وفقا لإحصاءات وزارة السياحة معظمها تبحث عن زبائن.

 

وأشار إلى أنه يوجد بالمحافظة 30.6 ألف غرفة تحت الإنشاء بحاجة إلى 3 مليارات جنيه (435 مليون دولار) على الأقل للانتهاء منها، ويمثل انخفاض حركة السفر الوافدة إلى المنطقة ضغوطا إضافية على المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب بالبحر الاحمر فى ظل تردد الجهاز المصرفى المصرى فى تمويل المشروعات السياحية فى مثل هذه الظروف الحالية التى يعيشها القطاع.

 

تسريح العمالة

ومن جانبها قامت إدارات بعض القرى والفنادق السياحية بمدينة الغردقة، بتسريح العمالة الموسمية بها، والغلق بشكل جزئى للفنادق والقرى السياحية، وتوقيع طلبات إجازة مفتوحة للعاملين القدامى، وهذا ما أكده الشيف حسن محمود الذى كان يعمل فى أحد الفنادق وقال بصوت حزين: أنا الآن أبحث عن عمل ولى 5 من الأبناء وقام صاحب العمل بطردى وتقدمت بشكوى لمكتب العمل مع زملاء آخرين ولكن دون جدوى.

 

انخفاض رحلات السفارى

كما أوقفت بعض شركات السياحة والشركات المخصصة لتنفيذ الرحلات البحرية والسفارى نشاطها تماما لعدم وجود سياح يقومون بتلك الرحلات حيث إنخفضت معدلات الاقبال على هذه الرحلات 75%.

 

ومن جانبه قال عصام مدنى، صاحب بزار سياحى: إن حركة البيع فى المحال التجارية تكاد تنعدم تماما، لعدم نزول السياح للتنزهة أو لجولات داخل البلد، وهناك شكاوى عديدة من قبل أصحاب المحال بسبب ارتفاع قيمة الإيجار، فى ظل أن حركة البيع قد تكون انعدمت تماما لدرجة قيام العديد منهم بعرض محالهم للإيجار.

 

فيما أكد مصطفى كمال صاحب إحدى الشركات السياحية العاملة فى الغردقة، أن أعداد السياحة الوافدة إلى البحر الأحمر تتناقص بشكل غير طبيعى، بسبب الأحداث التى تشهدها البلاد، والتظاهرات المستمرة.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=A3w7Mni9fTA

اقرأ أيضا:

شركات سياحة: مصر آمنة.. و"التليجراف": لم تعد كذلك 

السياحة في بورسعيد تدخل غرفة الإنعاش

"كورنيش أسوان".. السياحة تحت حصار "الخرسانة"

السياحة بالأقصر تحتضر.. والعمالة تواجه "التسريح"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان