رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. قنابل "الدقيق" و"الكانز" تطارد المواطنين

فيديو.. قنابل الدقيق والكانز تطارد المواطنين

تقارير

صورة ارشيفية

فيديو.. قنابل "الدقيق" و"الكانز" تطارد المواطنين

كريم أبوزيد 03 فبراير 2014 12:01

تواصل مسلسل البلاغات الوهمية من جانب المواطنين عن وجود قنابل في أماكن مختلفة، فلا يكاد يمر يوم إلا وتتلقى أجهرة الأمن بلاغات وهمية عن وجود قنابل ومفرقعات.

 

قنبلة دقيق

وكان فيديو "قنبلة الدقيق" أكثر الفيديوهات التي أثارت جدلاً في الفترة الأخيرة، حيث قال اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية، لإحدى القنوات الفضائية، إن جسمًا غريبًا تم العثور عليه بمحطة قطار شبين الكوم، عبارة عن: أربع مواسير مياه ملفوفة وعليها دائرة كهربائية وتايمر لضبط الوقت وبها مادة بيضاء تبين أنها "دقيق"، وأكد أن الهدف من وضع القنبلة هو إثارة الرعب والذعر بين أهالي وركاب المحطة، وإنهاك الأمن.

 

وقابل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الواقعة بسخرية، وربط  البعض الواقعة بأحد مشاهد الفنان عادل إمام وشيرين في فيلم "بخيت وعديلة" عندما تم ضبطهما متلبسين بشنطة كوكايين وتبين فى النهاية أن الموجود بالحقيبة هو دقيق، وعلق ناشط:" الدقيق سعره هيغلي اليومين الجايين".

 

علبة " كانز"

 

وفي "بولاق الدكرور" تلقت أجهزة الأمن بلاغا بالاشتباه فى قنبلة بمدرسة "الشروق" وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية خبراء المفرقعات إلى المكان، وتبين أن القنبلة "وهمية"، وهي عبارة عن علبة مياة غازية "كانز"، بها مسامير وبارود وغير قابلة للانفجار، لعدم وجدود مادة "tnt" فيها.

 

عمال صيانة

 

الأمر نفسه تكرر في مقر اتحاد الكرة، فأثناء دخول حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة لمقر الجبلاية، اشتبه في شخصين يقومان بأعمال صيانة على سور المقر، وخشى فريد أن يكون الشخصان يحاولان زرع قنبلة داخل مقر الاتحاد، فاتصل بقوات الأمن وأبلغهم بشكوكه وانتقلت قوة من الشرطة إلى مقر الاتحاد، تم الكشف على هويات الشخصين، فاتضح أنهما يعملان على إصلاح كبائن التليفونات في المنطقة، وتسبب هذه الواقعة في اتخاذ قرار بتشكيل منظومة أمنية داخلية لتأمين المقر تحت إشراف العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=6a6k1mczvX4

 

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان