رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"إنفلونزا الخنازير" بين مخاوف الشعب وتجاهُل الحكومة

"إنفلونزا الخنازير" بين مخاوف الشعب وتجاهُل الحكومة

بسمة الجزار 02 فبراير 2014 20:42

تصاعدت مخاوف المصريين من انتشار إنفلونزا الخنازير في ظل سقوط عددٍ ليس بالقليل من المصابين بالفيروس في كافة أرجاء مصر، بين الأطباء والمرضى جملة واحدة، وسط نفي كامل من وزارة الصحة.

 

حيث أكد الدكتور عبد العاطي عبد العليم، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، أنه حتى الآن لم تسجل الوزارة أي إصابة حتى سواء كانت إنفلونزا الخنازير أو الطيور، مؤكدًا أن جميع الإصابات هي بالإنفلونزا الموسمية A/H1N1pdm09.

 

وتابع لـ  "مصر العربية"، أن إجمالي المصابين بإنفلونزا الطيور خلال 2013 هو 4 حالات فقط كان أخرها بإبريل الماضي، إضافة إلى الاشتباه في 284 حالة أخرى كانت النتيجة سلبية لم تؤكد إصابتهم حتى الآن، وآخر حالة وفاة كانت لسيدة من محافظة سوهاج تبلغ من العمر 25 سنة، توفيت في مايو الماضي.

 

وقال الدكتور عمرو الشورى، عضو النقابة العامة لأطباء مصر إنه يحمِّل الحكومة ورئاسة الجمهورية مسئولية وفاة الدكتور أسامة راشد بسبب عدوى تنفسية أدت إلى إصابته بالتهاب رئوي مميت، ويتحملون مسؤولية كل مريض وطبيب مات بسبب ضعف الإمكانيات وعدم توفر العلاج والمناسب والفحوصات وبسبب سوء حال المستشفيات التي أصبحت مزرعة تكاثر للميكروبات المميتة.

 

وشدَّد على أن الوزارة تتحجج بضعف الميزانية العامة للدولة ولكن حينما تزيد مرتبات رجال الشرطة والقضاء إلى 10000 جنيه لم نسمع صوتًا لأحد في حين يحصل الطبيب على 900 جنيه وبدل عدوى 19 جنيهًا مقابل 3000 بدل عدوى لأعضاء الهيئات القضائية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان