رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الأجهزة المنزلية ضحية انقطاع الكهرباء بقنا

الأجهزة المنزلية ضحية انقطاع الكهرباء بقنا

وليد القناوى 02 فبراير 2014 20:29

أدى انقطاع التيار الكهربائي اليومي بمختلف قرى ومراكز محافظة قنا إلى حالة من الغضب بين المواطنين، الأمر الذى تسبب في تلف الأجهزة المنزلية داخل المنازل ومحلات حفظ اللحوم والأمن الغذائي .

 

حمدى خليل، صاحب ثلاجة أمن غذائي بدشنا،  طالب بتدخل الحكومة في الأمر لحل هذه الأزمة التي عادت عليهم بضرر مادي، حيث إن هناك خضراوات ومعلبات ومنتجات تحتاج إلى درجة برودة داخل الثلاجات، وتوقف التيار الكهربائي بهذا الشكل يؤدي إلى تلف المنتجات، مشيرًا إلى أننا في فصل الشتاء، وليس هناك أعباء على المحطات كما كنا نعلم في فصل الصيف، فلماذا أصبحنا نعاني مرة أخرى بسبب انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر يؤدي إلى توقف أحوال المواطنين الغلابة.

 

وبين إن معظم المحلات اضطرت إلى استخدام مولد الكهرباء كبديل بسبب الانقطاع المستمر الذي ينتج عنه إتلاف المنتجات واللحوم وبعض المعلبات، مؤكدًا أننا أصبحنا نعتمد أكثر على المولد الكهربائي، رغم أنه مكلف ولكن مضطرين إلى استخدامه .

 

 

فى حين تساءل محمود جابر ، موظف ، عن سبب سكوت المواطنين عن انقطاع التيار الكهربائي، على الرغم من تكرار انقطاع التيار الكهربائي مثلما حدث في عهد مرسي، وكان المواطنون يرددون "منك لله يا مرسي " وأضاف ساخرًا : " يبقى اكيد مرسى بيقطعها، وهو قاعد فى السجن وبيدى عشرين جنيه للموظف وينزل سكينة الكهربا " .

 

 

كما أشار محمود حسن، أحد سكان مركز نجع حمادى، إلى أن عودة الانقطاع اليومي للتيار الكهربائي والذي يزيد عن الساعتين ترتب عليه انقطاع المياه أيضا نتيجة لاعتماد المدن على مواتير رفع المياه، متهما المسؤولين عن الكهرباء بالإهمال نتيجة تقاعسهم عن إطفاء أعمدة الشوارع خلال النهار في الوقت الذي تقوم بقطع الكهرباء عليهم في المساء .

 

من جهته أكد مصدر مسئول بهيئة الكهرباء بقنا، أن سبب انقطاع التيار الكهربائى ما هو إلا تخفيف إحمال عادى لا فرق بين فصل الشتاء والصيف بجانب أعمال الصيانة التى تسبق فصل الصيف، وأيضا عدم توافر الوقود اللازم لإنتاج الكهرباء، لافتًا إلى أن شركة إنتاج الكهرباء لا يصل لها الكميات اللازمة للإنتاج رغم عدم دخول شهر الصيف حتى الآن والذي يحتاج إلى كميات أكبر من الوقود لإنتاج الكهرباء.

اقرأ أيضا:

ظهور "لمبة الجاز" وغياب الكهرباء ببني سويف

الدسوقي وعمران أبرز المرشحين لوزارة الكهرباء

تقرير "المركزي للمحاسبات" يكشف مخالفات جسيمة بأرباح "الكهرباء"

انقطاع الكهرباء في 24 قرية ببني سويف

أزمة الكهرباء ترفع أسعار المولدات بالشرقية

"الدوايدة".. عزبة بالشرقية تقتل الكهرباء أهلها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان