رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. مواطنو الفيوم: "فين الكهربا ولا مرسي قطعها؟"

بالفيديو.. مواطنو الفيوم: "فين الكهربا ولا مرسي قطعها؟"

ريم عادل 02 فبراير 2014 09:05

"لمبة الجاز" انتعش سوقها وزاد سعرها إلى 10 جنيهات بعد أن أصبحت الحل الوحيد أمام المواطنين بالفيوم لمواجهة انقطاع الكهرباء، أهل القرى أصبحوا يعيشون في ظلام دامس كل يوم، الطلاب تتعطل دراستهم، أصحاب الورش يهددون بثورة بعد "خراب بيوتهم".

 

عدسة "مصر العربية" التقت أهالي الفيوم لتنقل معاناتهم من انقطاع الكهرباء، وترفع شكوى المواطنين إلى مسئولي الكهرباء لحل الأزمة التي خيّمت على مدن وقرى محافظة تعد من أهم المحافظات السياحية.

 

عبد المنعم رمضان السيد، موظف، يقول إنّ الكهرباء أصبحت في انقطاع مستمر بالمنطقة فإذا جاءت ساعة تقتطع لمدة ثلاث ساعات آخرين دون عودته وأكثر، مشيرًا إلى أنّ هذا يؤدي إلى تلف المأكولات والمشروبات بالثلاجة ويحرم الأطفال من المذاكرة ليلاً.

 

محمود رمضان، أحد أهالي الفيوم، طالب بتدخل الحكومة في الأمر لحل هذه الأزمة التي تلاحق المواطنين بضرر مادي خاصه أصحاب المحلات؛ حيث إن هناك خضراوات ومعلبات ومنتجات تحتاج إلى درجة بردوة داخل الثلاجات وتوقف التيار الكهربائي بهذا الشكل يؤدي إلى تلف المنتجات.

 

يتناول سمير عبد المنعم، مواطن، أطراف الحديث قائلاً إننا نطالب الحكومة بكشف الأسباب الحقيقية وراء عودة انقطاع التيار الكهرباء، خاصة وأننا في فصل الشتاء وليس هناك أعباء على المحطات كما كنا نعلم في فصل الصيف، فلماذا أصبحنا نعاني مرة أخرى بسبب انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر يؤدي إلى توقف أحوال المواطنين الغلابة.

 

عم "عبدالهادي عبدالحميد"، أحد أهالي حي البحاري بمدينة الفيوم، أكد أن التيار الكهربائي ينقطع يوميًا كل مساء، منذ عدة أيام، وتتعطل مصالحنا، دون أن نجد إجابة واضحة من المسئولين على سبب عودة انقطاع التيار الكهربائي.

 

فيما يؤكد سعيد النادي، من أهالي حي الجون، أن التيار الكهربائي ينقطع باستمرار يوميًا على الرغم من أنهم يدفعون فواتير الكهرباء بانتظام، قائلًا: "لا أعلم ما سبب عودة انقطاع التيار الكهربائي ونحن في فصل الشتاء ولا يوجد تحميل على شبكة الكهرباء، كما يحدث في الصيف ليتم قطعها من أجل تخفيف الأحمال".

 

 وقال المهندس محمود سمير رضوان، أحد الأهالي: إن انقطاع التيار الكهربائي بهذا الشكل يؤدي إلى غضب الأهالي؛ حيث إن البعض كان يتهم الرئيس محمد مرسي بتحويل الكهرباء إلى غزة فهل الحكومة الجديدة مازالت تمشي على خطى ماقبلهم.

 

وأكد أنه قام بشراء لمبة بمنزله يستخدم لها الجاز حتى تعمل لساعات طويلة بدل من الشمع الذي لا يكفى طوال فترة انقطاع الكهرباء عن المنطقة.

 

أما أصحاب المحلات، فيقول محمود رمضان: إن معظم المحلات اضطرت إلى استخدام مولد الكهرباء كبديل بسبب الانقطاع المستمر الذي ينتج عنه إتلاف المنتجات واللحوم وبعض المعلبات, وأكد أننا أصبحنا نعتمد أكثر على المولد الكهربائي رغم أنه مكلف ولكن مضطرين إلى استخدامه.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=g-4qZSkLjnk

اقرأ أيضا:

انقطاع الكهرباء عن 13 قرية بأسيوط

انقطاع الكهرباء في 24 قرية ببني سويف 

"الكهرباء".. حصان طروادة الذي أسقط مرسي

أزمة الكهرباء ترفع أسعار المولدات بالشرقية

بالمستندات.. اتهام مسؤول بالكهرباء بالإضرار بالمال العام

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان