رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإعلان عن ظهور "باسم يوسف" 7 فبراير يثير ردود فعل واسعة

الإعلان عن ظهور باسم يوسف 7 فبراير يثير ردود فعل واسعة

تقارير

باسم يوسف

الإعلان عن ظهور "باسم يوسف" 7 فبراير يثير ردود فعل واسعة

أحمد محمد 02 فبراير 2014 03:48

فور الإعلان عن عودة الإعلامي الساخر باسم يوسف للظهور من خلال برنامجه "البرنامج" يوم الجمعة المقبل 7 فبراير بعد أكثر من 3 شهور من التوقف، عاد الجدل من جديد إلى مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت بين مرحب بعودته وأخر رافض لظهوره من جديد، في الوقت الذي شكك فيه إعلاميون ونشطاء من "استمرار يوسف لأن الأجواء الحالية لا تحتمل سخريته ونقده".

 

ونشر يوسف، السبت، عبر حسابه على موقع "تويتر" للتدوينات المصغرة رابطاً لمقطع فيديو نشرته القناة الخاصة ببرنامج "البرنامج" على موقع اليوتيوب، والذي يعمل يوسف على تقديمه.

 

ولم يضف الإعلامي الساخر، أي تفاصيل عن الموعد المحدد لبث حلقته لكنه ذكر "فبراير" في التغريدة، فيما ذكرت صفحة "فيس بوك" الرسمية لباسم يوسف أن موعد بث الحلقة سيكون في 7 فبراير.

 

كما نقل موقع العربية الذى أسسته مجموعة "إم بى سى"، عن المتحدث باسم المجموعة، مازن حايك، قوله :"نؤكد هذه المرة بكل سرور خبر انضمام باسم يوسف وأسرة البرنامج وفريق عمله إلى قناة "أم بى سى" مصر، ونؤكد كذلك أن الحلقة الأولى من البرنامج حصرياً على "أم بى سى" مصر يوم الجمعة 7 فبراير" .

 

الإعلان أثار ردود فعل واسعة عبر موقع "تويتر"، فقال جمال خاشقجي، الكاتب الصحفي السعودي، عبر تويتر "أراهن أن لا يستمر باسم يوسف مع ام بي سي لأكثر من أسابيع قليلة فأجواء مصر لا تحتمل سخريته ونقده.. لنرى".

 

من جانبه، قال مأمون فندي، أستاذ العلوم السياسية، ومدير معهد الدراسات الإستراتيجية بلندن :"من حق Mbc مصر أن توقع عقود مع أي لاعب سياسي، لكن التوقيع مع باسم يوسف بهذه المبالغ في هذا الجو له فاتورة سياسية"، متسائلا :" هل القناة جاهزة لدفع الفاتورة".

 

وبعيدًا عن التحليلات والتوقعات، أعرب  عدد من نشطاء تويتر عن سعادتهم بعودة باسم يوسف من جديد، فقال أحمد خيري الناشط السياسي :"عود أحمد يا باسم".

 

وقالت سحر نوح، :"مشكلة باسم يوسف إنه بيقول إلي عاوز يقوله مش إلي البعض عاوزين يقوله في زمن لو ماقلتش إللي غيرك عاوزه، سوف تسمع كل الاهانات والاتهامات والتجريح".

 

فيما هاجم أنصار ومؤيدي المشير عبد الفتاح السيسي، عودة باسم من جديد، فكتب عدد من مؤيدي السيسي بعد وضع شعار "السيسي رئيسي" على البروفايل الشخصي لهم،:"لن نسمح لك أيها الأراجوز بتسميم عقولنا..أيها العميل لن ننخدع بأمثالك مرة أخرى".

 

وزادت راندة أنور :"باسم يوسف صنع في أمريكا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان