رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو .. "سلامون القماش".. السيسى ينافس عنان بمسقط رأسه

فيديو .. سلامون القماش.. السيسى ينافس عنان بمسقط رأسه

تقارير

عنان - السيسي

فيديو .. "سلامون القماش".. السيسى ينافس عنان بمسقط رأسه

هبة السقا 31 يناير 2014 08:30

الأنباء التى تداولتها وسائل إعلام حول عزم ترشح الفريق " سامى عنان " لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، أثارت حالة من الجدل على الساحة السياسية بين مؤيد ومعارض خاصة بعد بيان المجلس العسكرى بترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسى لخوض الانتخابات.

 

عدسة “مصر العربية” انتقلت لقرية "سلامون القماش" -التابعة لمحافظة الدقهلية- مسقط رأس عنان والمحتفظة حتى الآن بمنزل عائلته الذى يتردد عليه فى المناسبات الخاصة، لترصد آراء المواطنين وماذا سيفعلون فى حال ترشحه لانتخابات الرئاسة؟ ولمن سيصوتون؟ لابن بلدهم أم لمنافس آخر؟.

 

إبراهيم عبد السلام، تاجر وأحد أبناء القرية، قال: إنه فى حال ترشح الفريق سامى عنان لخوض الانتخابات الرئاسية فستتجه جميع الأصوات بالقرية وكل القرى المحيطة بها لتلتف حوله فهو خير من يمثلهم"، مشيرا إلى أن "الفريق يتمتع بالتواضع وحسن الخلق وبه العديد من الصفات الحسنة التى يتمناها الجميع ".

 

أما عادل العشماوي، موظف بالمعاش، فأكد أنه سيدعم عنان بالانتخابات الرئاسية حال ترشحه قائلا: إن الفريق عنان بدأ بالتواجد فى الآونة الأخيرة بالقرية.

وأشار إلى أنه يفضل بقاء المشير عبد الفتاح السيسى فى منصبه كوزير للدفاع، معتبرا أن الأقاويل التى ترددت عن عزم الإخوان دعم عنان ماهى إلا "أقاويل لا صحة لها وحملة للتشويهه من أجل إزاحته عن المنصب باعتباره مرشحا قويا".

 

أما محمد بائع من المنصورة لكنه يعمل بالقرية منذ 10 سنوات، فقال بأنه لا يعلم أى شيء عن القريق عنان وفى حال ترشحه لانتخابات الرئاسة فلن يعطى له صوته وسيصوت للأجدر بالمنصب وهو الفريق السيسي"، من وجهة نظره.

 

فيما أوضحت نادية الشاعر، ربة منزل، أنها لم تحسم موقفها بعد إلا أنها تميل أكثر للفريق السيسى خاصة أن عنان غير متواجد بالقرية أو متواصل مع أهلها إلا فى المناسبات الخاصة بعائلته هو فقط".

 

فيما قال محمد إبراهيم عنان، ابن عم الفريق، بأنه متأرجح حتى الآن بين السيسى وعنان ولم يحسم موقفه بعد خاصة أنه لايوجد إعلان صريح بترشح أى منهم حتى الآن".

 

وأضاف أحمد ماهر عثمان عنان، الذى تربطه صلة قرابة بالفريق عنان، أنه لم يقم بأى تغيير أو تطوير بالقرية قائلا "هنتخب أى حد إلا ابن بلدي".

 

عماد عبد المعبود، أحد أبناء القرية، قال أيضا: "إنه لن يعطى صوته لعنان لأنه مرشح الإخوان بالإضافة إلى أنه لم يغير بقريته أى شيء ولم يقم بأى خدمات لأبناء بلده فكيف ينتخبونه رئيسا للجمهورية وهو غير بار بهم؟ فلا يوجد منافس آخر على الساحة الآن غير السيسي".

 

كما أشار جميل عبد المنعم، سائق، إلى أنه "سيعطى صوته للسيسى لأنه القادر على قيادة المرحلة القادمة أما عنان فلا يعرفه أهل قريته ولا يلتقون به إلا فى المناسبات الخاصة بعائلته فقط".

شــــاهد الفيديو 

http://www.youtube.com/watch?v=7xCVtyorXAs

 

خيارات الترشح للرئاسة في وجود السيسي (تقرير مصور)

http://www.youtube.com/watch?v=cyMtyPbpsoM

 

السيسي .. الجنرال الطامح "فيلم قصير"

http://www.youtube.com/watch?v=NcYZi_Cr6Uw

اقرأ أيضا

أقارب السيسى يطالبونه بعدم الترشح للرئاسة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان