رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جدل سياسي حول ترشيح عنان للرئاسة في أسيوط

جدل سياسي حول ترشيح عنان للرئاسة في أسيوط

فاطمة علي 30 يناير 2014 18:14

تشهد محافظة أسيوط حالة من الجدل السياسي بعد ترشح الفريق سامي عنان، نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية على لسان منسق حملته عبر إحدى القنوات الفضائية.

والتقت "مصر العربية" بعدد من الأحزاب السياسية لاستقراء موقفهم بشأن ترشيح الفريق سامي عنان للرئاسة، فيما قالت مصادر بجماعة الإخوان بأسيوط إنها لم تبحث حتى الآن موقفها من أي مرشح وربما تقاطع.

 

وأضاف المصدر - الذي رفض الكشف عن هويته - أن الجماعة ستبحث بعض الشروط التي تجعلها توافق على دعم عنان وربما ينجح الاتفاق، وفي هذه الحالة سيتم تحديد دعمه أو لا.

 

وعلى الجانب الآخر، قال هلال عبدالحميد، أمين حزب المصري الديمقراطي بأسيوط، إنه من حق أي مواطن الترشح لرئاسة الجمهورية إذا كانت به الصفات التي تؤهله، مؤكدا أن الشعب هو الفيصل وليترشح من يريد، والفيصل هو الصندوق الانتخابي.

 

ومن جانبه، قال الشيخ حمادة نصار، العضو البارز بالجماعة الإسلامية، إن الجماعة لم تتخذ موقفًا معينًا بشأن دعم مرشح معين ولم تتخذ قرارًا حتى الآن، مضيفا وعن إعلان سامي عنان الترشح، قال إن عنان رحل عسكري لن يختلف كثيراً عن السيسي وإنه لم يتم إعلان موقف بعينه.

 

كما تحدث ناصر مازن، منسق الحملة الرئاسية للفريق سامي عنان بأسيوط فى تصريح خاص: "إننا في انتظار توجيهات الفريق لبدء تنفيذ فعاليات للتوعية بأهمية ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية".

 

وأوضح أنه تم تشكيل لجان فرعية في جميع المراكز والقرى وجاهزة للعمل على أرض الواقع حال وصول توجيهات الفريق عنان، وسيتم عقد العديد من اللقاءات والندوات والمؤتمرات التعريفية بتاريخ الفريق المشرف، حيث إنه رفض ضرب المتظاهرين وعبر بمصر بر الأمان في أخطر مرحلة انتقالية في تاريخ مصر.

 

وأشار مازن إلى أن للفريق إسهامات كبيرة في الإعداد لخطة اقتصادية كبيرة يقوم عليها الآن مجموعة كبيرة من الخبراء والمتخصصين في الاقتصاد المحلي والعالمي.

 

أما من ناحية أسيوط في أنه يعتبرها جزءًا غاليًا جدا من تاريخه وربما يكون نقطة الانطلاق في الدعاية الانتخابية لخدمته في المنطقة الجنوبية العسكرية ويكن معزة خاصة لأهالي الصعيد عموما حيث تربطه علاقات صداقة وطيدة بالعديد من رموز العائلات في محافظات الصعيد خاصة أسيوط والأقصر وأسوان والفيوم .

وأشار مازن إلى أنه يجري التنسيق مع العديد من التكتلات السياسية والحركات الشبابية للمشاركة فى حملة الفريق عنان الرئاسية، من خلال تنفيذ برامج توعية فى أماكن تجمعات الشباب، كما سيتم فتح باب الحوار المجتمعي للتواصل مع المواطنين والوقوف على أهم المشكلات والاقتراحات لرفعها للفريق الرئاسي .

 

مسقط رأس "عنان" منقسمة حول ترشحه للرئاسة

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=7xCVtyorXAs

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان