رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمة الكهرباء ترفع أسعار المولدات بالشرقية

أزمة الكهرباء ترفع أسعار المولدات بالشرقية

تقارير

مولد كهربائى

أزمة الكهرباء ترفع أسعار المولدات بالشرقية

الشرقية ـ محمد محمود 30 يناير 2014 09:56

شهدت محافظة الشرقية رواجا كبير فى سوق المحولات والمولدات الكهربائية، وارتفاع كبير فى أسعارها، بعد إقبال المواطنين على شرائها استعدادا لفصل الصيف وتوقعات بالظلام لفترات طويلة بالشرقية خاصة مع استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائى لفترات طويلة.

يقول المهندس محمد صابر، صاحب ورشة لإصلاح وتصليح المولدات الكهربائية، إنه يوجد إقبال كبير لأهالى الشرقية بمختلف شرائحهم لشراء ماكينات توليد الطاقة الكهربائية، وخاصة أصحاب المحلات التجارية، مما ساعد على ارتفاع أسعارها بالمقارنة بالشتاء الماضي، بمقدار يصل لربع ثمنها.

 

وأضاف أن سعر الماكينة الصينى 12 كيلو وصل إلى 4440 جنيه فى حين ينخفض سعر الماكينة 5 كيلو إلى 1800جنيه، قائلا: "أتوقع ارتفاع سعر الأخيرة إلى 2500 جنيه مع بداية الصيف القادم".

 

وأوضح عطية حسن فنى كهربائى أن هناك إقبالا كبيرا على شراء محولات التيار الكهربي، بعد أن يئس المواطنون فى إصلاح الجهد الذى وصفوه بالمدمر للأجهزة الكهربائية بالعديد من القرى.

 

 وأشار إلى أن الجهد الكهربى يصل لمعظم منازل قرى الشرقية 140 فولت، وهو ما يعنى عدم قدرة تشغيل الحواسب الآلية، وخدمة الانترنت، والثلاجات، والسخانات الكهربائية، التى تحتاج جهد كهربى 220 فولت.

 

وأكد عطية أن الكثير من المواطنين تلفت أجهزتهم الكهربائية، وبعضهم تقدم بتحرير محاضر بأقسام الشرطة نتيجة للاشتعال بعض الحرائق التى سببها عدم انتظام التيار الكهربى بهذه المنازل.

 

ويضيف المهندس خالد دسوقى عبد الله (صاحب محل أدوات كهربائية)، أن سعر المحول الكهربى 5 كيلو ارتفع إلى 1500 جنيه بدلا من 900 جنيه الشتاء الماضي، كما ارتفع سعر نفس المحول جهد 10 كيلو إلى 3 آلاف جنيه، بهدف تحسين التيار الكهربي، وضمان خروجه 220 فولت.

 

 وفى نفس السياق، قال عليوة عبد المقصود أحد أهالى مدينة منيا القمح هناك انتظام لانقطاع الكهرباء ثلاث مرات باليوم الواحد، مؤكدا على زياد فترة القطع ببعض الأيام الماضية رغم برودة الجو والشتاء.
 

 وأضاف أن الكهرباء قطعت مساء أمس من الساعة السابعة وحتى التاسعة، فيما قطعت مرتين خلال فترة الظهيرة من نفس اليوم، وعبر المواطن عن استيائه الشديد أثناء شرائه أحد محولات الجهد الكهربي.
 

 وأشار إلى أن طاقم صيانة وتوكيل إحدى الشركات الكهربائية الكبرى طلب منه شراء محول لتنظيم الجهد ورفعه إلى 220 فولت، بعد حرق موتور الثلاجة، الذى لم يتجاوز عمره العام الأول، وأكد تدبيره مبلغ 1500 جنيه (ثمن المحول جهد 5 ك) من راتبه الذى لا يتعدى الـ800 جنيه، للحفاظ على باقى الأجهزة الكهربائية بمنزله.

 

اقرأ ايضا:

انقطاع الكهرباء عن 13 قرية بأسيوط

بالمستندات.. اتهام مسؤول بالكهرباء بالإضرار بالمال العام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان