رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..شيال بمحطة قطار أسيوط: "الحكومة وقفت حالنا"

بالفيديو..شيال بمحطة قطار أسيوط: "الحكومة وقفت حالنا"

فاطمة علي 30 يناير 2014 08:50

في محطة قطار أسيوط دبت أمس الأربعاء الحياة فيها من جديد بعد قرار هيئة السكك الحديدية وقف رحلات قطاراتها من الوجه القبلي إلى القاهرة وذلك قبل أيام من الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

 

وصف البعض القرار بالسياسي لمنع تدفق المعارضين للسلطة القائمة في المشاركة في الفعاليات التي دعي لها المعارضون للنظام لكن هيئة السكك الحديدية بررت ذلك لوجود بعض الأعطال الفنية وحرصًا على سلامة الركاب.

 

قرار وقف القطارات لا يتضرر منه إلا المواطن المصري بالإضافة للباعة الجائلين والشيالين بمحطات القطارات الذين وصفوا هذه القرارات بوقف الحال".

 

يقول الحاج حمدي الأسواني الذي جاء لمحافظة أسيوط هو وزوجته وأبناؤه قائلاً الحمد لله القطارات رجعت ولكن "ممكن بكرة تتوقف تاني ومبنعرفش السبب الحقيقي إيه وكل التصريحات الخاصة بالحكومة غير مقنعة".

 

ويضيف محمد محمود علام موظف بالصحة "قرارات وقف القطارات هو بسبب تخوف الحكومة من سفر المواطنين للقاهرة لعمل مظاهرات دون النظر إلى المواطنين الغلابة قائلاً: "الحكومة ضعيفة ولا تستطيع تأمين منشآتها تحت أسباب وهمية " يتحمل تبعاتها المواطنون وحدهم.

 

ويقول عم سيد عجوة يعمل شيال بمحطة السكة الحديد بأسيوط" الحكومة وقفت حالنا بقرارات وقف القطارات، فقوت يومنا نحصل عليه من الركاب المسافرين وكانت ماشية ومن أول ما تكررت توقف القطارات واحنا مش عارفين نعيش ومحدش سائل فينا ورانا بيوت ومسئوليات ومش عارفين نعمل ايه ".

 

وتقول الحاجه عليه ـ عاملة نظافة بالمحطة تبلغ من العمر ٤٣سنة "على الله ربنا يسهل كانت في حركة والناس بتعطف علينا ودلوقتي الدنيا يوم شغالة وعشرة لا ومش عارفين نعمل ايه ومفيش حد حاسس بينا".

 

وقال محمد عبد الراضي أحد المسافرين بمحطة السكة الحديد أكثر ما يضايقنا هو خداع المسئولين لنا حول أسباب توقف القطارات وعلي سبيل المثال في ذكري الثورة أعلنت الحكومة أن السبب هو أعطال فنية وكل المواطنين يعلمون أن الحكومة متخوفة من سفر المواطنين للقاهرة للتظاهر ضدها".

 

واشتكى محمود السعدني موظف بالسكك الحديدية بأسيوط استغلال أصحاب الأتوبيسات في ظل غياب الرقابة مما دفع سائقي الأتوبيسات لرفع الأجرة إلى الضعف لأنهم يعلمون أنه لا رقيب عليهم .

 

وعلى الجانب الآخر تحدث المهندس إسماعيل عبيد بإدارة خطوط سكك حديد أسيوط أن القرارات المتعلقة بتوقف أو عودة القطارات ليس للمحطة دخل بها.

 

وأضاف "نعلم جيدا قيمة القطارات"، مرجحًا أن الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد والتخوفات من حدوث تفجيرات أن تكون هي السبب الحقيقي لتوقف القطارات.

 

مواطنو أسيوط "أزمة القطارات وقفت حالنا"

http://www.youtube.com/watch?v=ctIwZ_PYJN4

اقرأ أيضا:

باعة جائلون بقنا: عودة القطارات "انتشلنا من الإفلاس"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان