رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالمستندات.. إهدار للمال العام بالشباب والرياضة بدمياط

بالمستندات.. إهدار للمال العام بالشباب والرياضة بدمياط

عبده عبد الحميد 29 يناير 2014 08:35

حصلت مصر العربية على مستندات تكشف وقوع إهدار للمال العام بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة دمياط.

 

الواقعه هى قيام مديرية الشباب والرياضة بدمياط بطرح قطعة أرض فضاء فى مزاد لتأجيرها بغرض بناء قاعة أفراح بها واستغلالها من قبل المستأجر لمدة 3 سنوات، وبعد انتهاء المدة تؤول كل المنشآت الثابتة والمتحركة إلى مديرية الشباب وهذا لم يحدث حتى الآن.

 

حيث قامت المديرية بتوقيع العقد مع وليد فتحى الرشيدى من مركز شربين دقهلية فى فبراير 2009 مقابل 2150 جنيها شهريا وانتهت مدة التعاقد فى 30 \9\2011 أى منذ 28 شهرا ومنذ هذا التاريخ رفض المستأجر تسليم الصالة إلى هيئة استاد دمياط كما امتنع عن تسديد الإيجار الشهرى.

 

وعليه تقدم نصر الدين دياب مدير هيئة استاد دمياط بعدة مذكرات إلى مدير عام الشباب والرياضة ومحافظ دمياط ثم قام بتحرير محضر فى قسم شرطة أول دمياط ثم بلاغ إلى نيابة دمياط التى قضت بتسليم القاعة لمديرية الشباب والرياضة "الجهة الإدارية" وقامت بإرسال القرار إلى قسم شرطة أول دمياط والتى حاولت تنفيذ قرار النيابة بتمكين هيئة استاد دمياط من القاعة.

 

وقامت المديرية بتشكيل لجنة من الشباب والرياضة لجرد محتويات القاعة تمهيدا لاستلامها بحضور العميد ثروت المحمدى مأمور قسم شرطة أول دمياط والقوة المرافقة له.

 

وأثناء قيام اللجنة بجرد محتويات القاعة بتاريخ 4|4|2013 تمهيدا لتسليمها حضر شخص يدعى محمد رمضان يقول إنه مدير القاعة ومعه أحد المحامين قال إن معه توكيل من مستأجر القاعة ومعهم شاب وفتاة يقولان إنهم عروسان وقاما باستئجار القاعة ليلة 4 أبريل وهو نفس يوم تسليم القاعة وقاما بتسديد مبلغ 5000 جنيه لمدير القاعة قيمة تأجير القاعة فى الليلة الواحدة وهو ما ترتب عليه أن قام مأمور القسم بوقف أعمال الجرد وتسليم القاعة لدواع أمنية بعد أن هدد العريس والعروسة بطلب أهلهما للتجمهر امام القاعة للمطالبة بإقامة الفرح فى مساء نفس اليوم.

 

 ومنذ هذا التاريخ ويقوم المستأجر بتأجير القاعة فى الليلة الواحدة بمبلغ 5000 جنيه ويمتنع عن تسديد إيجار القاعة للمديرية والذى يبلغ 2150 شهريا وهو ما يمثل حجم إهدار المال العام الذى أضاع على الدولة ممثلة فى وزارة الرياضة حوالى 3 ملايين جنيه هى قيمة تأجير القاعة طوال فترة 28 شهرا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان