رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد رمضان.. خرج للعب فقتله ضابط "المنتزه"

محمد رمضان.. خرج للعب فقتله ضابط "المنتزه"

عمرو أنور 28 يناير 2014 09:12

لم يكن محمد رمضان البالغ من العمر ستة عشر عاما ينوى الخروج فى مظاهرات أو احتجاجات، وكل ما اقترفه من ذنب أنه كان يلعب الكرة مع أصدقائه يوم 2011/1/28 ولكن بالقرب من قسم شرطة ثان المنتزه.

 

وعندما تم حرق القسم ترك محمد وأصدقاؤه الكرة فى الشارع وذهبوا ليشاهدوا ما يحدث وهنا خرج الضابط محمد عبد المنعم سعفان من شرفة القسم ممسكا بيده "رشاش آلى" وأطلق من خلاله النيران عشوائيا لتستقر رصاصة من رصاصات الضابط فى رأسه وتودى بحياته على الفور.

 

 وقد توجهت مصر العربية إلى منزل أسرة الضحية وحصلنا من والده على التقرير الطبى الصادر عن مستشفى أبو قير التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحى بتاريخ 2011/2/3 والذى يؤكد أن سبب الوفاة هو هبوط حاد فى الدورة الدموية وتوقف بالقلب والتنفس وإصابة الرأس برصاصة طلق نارى (أدى إلى نزيف بالمخ وكسر بعظام الجمجمة).

 

واعتمد التقرير الدكتور رضا سعيد السيد والنائب الإدارى الدكتور/ فهمى خطاب وقال رمضان أحمد والد محمد بأنه حرر المحضر رقم 124 لسنة 2011 أحوال مدنية فى النيابة العسكرية بسموحة ولن يترك حق ودم ابنه.

 

وأشار إلى أن أحد شهود العيان على الواقعة قد أكد أن الضابط محمد سعفان قال لهم من شرفة القسم قبل إطلاق النيران "حسنى مبارك يموت لكن أنا مش هموت".

 

يذكر أن محمد كان طالبا مجتهدا والأول على مدرسة الشهيد حنفى محمود بأبو قير كما أنه كان يلعب بنادى حرس الحدود.

 

اقرأ أيضا:

"ناصر عويس" نطق الشهادة ومخه يتدلى منه

بالفيديو..محمد الباز .. ضحى بزهرة شبابه فداء لوطنه

ناصر سند.. اعتقلوا شقيقه وساوموه على تسليم نفسه

"حمادة".. شارك في "ثورة يناير" وقتل في "المنصة"

خالد.. تبحث أسرته عن حقه منذ "جمعة الغضب"

فيديو..والدة ضحية "يناير" في أسيوط: "مال الدنيا لن يعوضني ابني"

"محمد ومبروكة" زوجان تقاسما الحياة ولحظة الممات ببني سويف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان