رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"كفر الحما".. بيئة ملوثة وصحة مهددة

"كفر الحما".. بيئة ملوثة وصحة مهددة

إيهاب أحمد 27 يناير 2014 20:30

يعيش أهالي قرية كفر الحما بمركز طنطا، في حالة من التلوث البيئي، وتدهور النظافة داخل الشوارع، وتدني مستوى الخدمات والمرافق العامة، مما أدى لتحول القرية إلى كتله من الإهمال.

 

وأوضح الأهالي خلال حديثهم لـ"مصر العربية"، إن تدهور الأوضاع البيئية وتلوث المياه ومجاري الري، أدى إلى تدهور صحتهم، وزيادة الأمراض المعوية والكبدية والكلوية بالقرية.

 

وطلبوا من المحافظ التدخل السريع لإنقاذ حياتهم، التي وصفوها بأنها "يقتلها الإهمال واللامبالاة من قبل المسؤولين"، بالإضافة إلى سوء إدارة المحليات، مشيرين إلى أنهم تقدموا باستغاثة عاجلة الى اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، يشكون إهمال المجلس القروي للقرية، وغيابه عن كل مشكلاتهم.

 

وهدّد الأهالي، بالاعتصام أمام ديوان الوحدة المحلية بالقرية، بسبب الإهمال الشديد في مواجهة أزمة القمامة، دون أي تدخل لوقف هذه المأساة التي يعيشونها بعد انسداد المجاري المائية بإلقاء المخلفات فيها، وانتشار الأمراض بين المزارعين والأهالي لسوء الوضع البيئي.

 

وطالب كلا من أشرف الجوهري، من أهالي القرية، بإنشاء وحدة صحية لإنقاذ القرية من الأوبئة التي تهددها، لعدم وجود إسعافات أولية لإنقاذ أي مريض أو مصاب إلا على مسافات بعيدة.

 

كما طالب محمد الشرقاوي، بأهمية رصف مدخل القرية حتى المعهد الأزهري، نظرًا لسوء حالة الطريق الترابي، وتحوله إلى أكوام من الطين في الشتاء، مما يعوق حركة المواطنين، ويحول حياة الطلاب الى جحيم يومي.

 

وأشار محمد الجزار، إلى ضرورة تنفيذ مشروع الصرف الصحي، لحماية الأهالي وإنقاذهم من تلوث الشوارع بعد امتلائها بالمياه الراكدة، وتحولها إلى برك ومستنقعات تدمر البيئة، وتهدد الصحة العامة، وتعمل على تآكل أساسات المنازل.

 

اقرأ أيضًا:

"ندى".. دفعت حياتها ثمنًا لإهمال "عمليات المحلة"

"سجاد المحلة".. 20 عاما من الإهمال والتخبط

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان