رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد إعلان الرئاسية أولا.. حملات مرشحي الرئاسة تشتعل

بعد إعلان الرئاسية أولا.. حملات مرشحي الرئاسة تشتعل

تقارير

عنان والسيسي وصباحي

بعد إعلان الرئاسية أولا.. حملات مرشحي الرئاسة تشتعل

محمد سيد وأيمن الأمين وحسن محمد 26 يناير 2014 18:26

أثار قرار الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بتقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية، حراكًا، وجدلًا سياسيًا بين حملات بعض مرشحي الرئاسة المحتملين.

 

أعلنت بعض حملات المرشحين عن مؤتمرات جماهيرية قريبًا، وتكثيف نشاطهم خلال الأيام المقبلة، بينما أعربت حملات أخرى عن تخوفهم، ورفضهم لترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع.

 

خيارات الترشح للرئاسة في وجود السيسي (تقرير مصور)

http://www.youtube.com/watch?v=cyMtyPbpsoM

 

من جهته، قال ممدوح شفيق، منسق حملة "مصر قد الدنيا" - أولى الحملات المؤيدة لترشح الفريق السيسي للرئاسة- إن الحملة تعمل كما هي، وتحاول أن تحشد أكبر دعم للسيسي في الانتخابات الرئاسة، حتى يعلن عن موقفه الرسمي.

 

وأوضح "شفيق" في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أنهم يجهزون لمؤتمر كبير في الإسكندرية يعدون له اليوم وسوف يتكرر مثل هذه المؤتمرات في باقي المحافظات.

 

وأشار إلى أن الحملات الداعمة لترشح السيسي ستدرس الانضمام أو التنسيق فيما بينها عندما يحسم أمر الترشح.

 

ذكر محمود السقا، منسق حملة مرشح الثورة، أن الحملة ستعلن خلال الساعات المقبلة عن ترشيح مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي رسميًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأضاف السقا في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن حمدين صباحي، قرر ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة، حتى إذا ترشح الفريق السيسي للرئاسة، مشددا على أن السيسي قال من قبل إنه لن يترشح للرئاسة، وإذا ترشح فسيكون مثل جماعة الإخوان.

 

وأشار إلى أن قرار "منصور" بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية ليس مفاجئًا ولكنه جاء متوقعًا، خاصة وأن الشعب المصري كانت أولى مطالبه في 30 يونيو بعد عزل مرسي إجراء الرئاسية أولا.

 

من جانبه، أكد محمد فرج منسق حملة الفريق سامي عنان للرئاسة أن "عنان" سيخوض الانتخابات الرئاسية القادمة سواء ترشح السيسي للرئاسة أم لا، موضحاً أن الحملة ستكثف من نشاطها بعد الإعلان عن إجراء الإنتخابات الرئاسية أولاً: وسوف يعقد عنان أول مؤتمر جماهيري له الأسبوع القادم في قاعة المؤتمرات أو إعداد القادة.

 

وأضاف فرج في تصريح لـ"مصر العربية" أنهم سوف يقوموا بالعديد من الفعاليات في الشارع لدعم عنان.

 

وأشار إلى أنهم يقفون على مسافة من كل القوى، ويقبلون التنسيق مع أي تيار لدعم الفريق عنان باستثناء جماعة الإخوان المسلمين، لإتهامها بضلوعها في العمليات الإرهابية.

 

ويقول الدكتور ماجد الجندي نائب ريس حزب مصر القوية والقائم بأعمال رئيس الحزب: إن موقف "مصر القوية" من الانتخابات الرئاسية بعد إعلان الرئيس المؤقت الانتخابات الرئاسية كما هو فموقف الحزب لن يتغير وأبو الفتوح مازال عازفًا عن الترشح للانتخابات الرئاسية.

 

وأضاف نائب رئيس الحزب في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن مصر القوية سيعلن عن موقف الحزب من المرشح الرئاسي فهو إما أن يرشح الحزب شخصًا من داخل مصر القوية، ويدعمه، ويكون شابًا يستطيع التصدي للمسؤولية الموكلة له، وإما أن ندعم مرشحا آخر لا ينتمي بعيدًا عن الحزب شريطة أن يتفق مع ايدوليجيات وأفكار الحزب.

 

وتابع القائم بأعمال رئيس الحزب أن إذا ما ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي للرئاسة فلن تكون هناك انتخابات فما حدث مع الاستفتاء على الدستور سيحدث في الرئاسة بحسب وصفه.

 

وعن تأثير ترشح الفريق السيسي على المشهد السياسي حال ترشحه قال الجندي إن المشهد لن يتغير فالفريق السيسي هو الرئيس الفعلي بعد 3 يوليو إلى الآن، موضحًا أن الحكم سيتغير من الفريق السيسي بصفته وزير الدفاع إلى الفريق السيسي بصفة رئيس الدولة، بحسب تعبيره.

أخبار ذات صلة:

الرئاسية أولاً.. مؤيدون: نتاج حوار وطني.. ومعارضون: انقلاب جديد

"الكاثوليكية": تقديم "الرئاسية" يمنع تحكُّم الأغلبية البرلمانية

"المصريين الأحرار": الرئاسية أولاً مطلب شعبي

مخيون: ملتزمون برأي الأغلبية بإجراء "الرئاسية" أولاً

"القوى الثورية" : "الرئاسية" أولا للقضاء على الإرهاب

"تمرد" : "الرئاسية" أولا لمحاصرة الإخوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان