رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توقف حركة القطارات.. معاناة جديدة للمواطنين بقنا

توقف حركة القطارات.. معاناة جديدة للمواطنين بقنا

قنا - وليد القناوي 26 يناير 2014 14:46

 تشهد محافظة قنا حالة من التكدس في بعض مواقف ميكروباصات المحافظة والخاصة بنقل الطلاب من خارج وداخل المحافظة إلى جامعة جنوب الوادي بسبب توقف حركة قطارات الوجه القبلي، حيث واصلت تعريفة الركوب ارتفاعها الجنوني.

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت قبل يومين من الذكرى الثالثة لثورة 25يناير عن وقف جميع القطارات القادمة من الصعيد إلى القاهرة بسبب إصلاح الأعطال الفنية.

 

سائقو الميكروباصات والأتوبيسات الخاصة هم الأكثر سعادة من قرار توقف القطارات حيث قاموا بمضاعفة تعريفة الركوب، الأمر الذي تسبب في معاناة شديدة للمواطنين خصوصًا الذين يضطرون إلى السفر إلى خارج قنا.

 

وتتراوح سعر تعريفة الركوب للقاهرة بالميكروباص بين 90 و 100 جنيه، وأتوبيسات الوجه القبلي والخاصة تراوحت تسعيرة الركوب فيها بين 70 و90 جنيها، بالرغم من أن التسعيرة الفعلية للمواصلات من وإلى القاهرة لا تزيد على 55 جنيها.



يقول على جمال طالب بنجع حمادي "أعاني من عدم تشغيل القطارات وتوقف حركتها وتحكم مافيا سائقي الميكروباص فينا مع عدم وجود رقابة كافية من المسئولين  تاركين المواطنين لقمة سائغة أمام سائقي الميكروباص الذين يستغلون الأزمة بعد رفعهم للأجرة منذ شهور بسبب عدم توفر البنزين".

 

وحول خسائر أصحاب الأكشاك ومعاناة الباعة الجائلين بمحطة قنا يقول محمود عبد الرحيم، صاحب أحد الأكشاك داخل محطة قنا وهو غاضب "لحد أمتى هنقعد في الهم ده كل ما تحصل حاجة في البلد يوقفوا حركة القطارات" مشيرًا إلى أنه ملتزم بإيجار شهري 400 جنيه على الكشك وتوقف القطارات يعرضه للخسارة يوميًا.

 

فيما يصف أبو سعيد، بائع متجول بين قطارات الصعيد، وقف حركة القطارات بأن الحكومة "عاجزة.. فاشلة.. صاحبة رؤية ضبابية" ولا تملك خطة واضحة لمواجهة الأزمات.

 

من جانبه قال مصدر بمحطة قنا إنه تم إخطار جميع المواطنين الذين قاموا بحجز تذاكر السفر بقرار الهيئة بتوقف حركة القطارات وأن الهيئة استعدت لإعادة قيمة التذاكر إلى أصحابها في أي وقت يريدون استرجاع أموالهم فيه.

 

وأضاف: "لا نعرف متى ستعود القطارات ولم يتم إخطارنا بذلك لكن نتوقع عودتها خلال أيام عقب الانتهاء من احتفالات ثورة 25 يناير".

اقرأ أيضا:

فيديو..وزير النقل: القطارات ستعود بعد 25 يناير

الدميري: مراقبة القطارات بالأقمار الصناعية

غضب بين مواطني الصعيد بسبب توقف القطارات

"الصعايدة" غاضبون من وقف القطارات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان