رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صور السيسي باللجان.. وتوجيه التصويت أبرز تجاوزات الاستفتاء

صور السيسي باللجان.. وتوجيه التصويت أبرز تجاوزات الاستفتاء

رضوان الشريف ونهال عبد الرءوف وهبة السقا وإيهاب أحمد 15 يناير 2014 10:08

رصدت كاميرا "مصر العربية" وجود صورة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ومعه كل من الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات معلقة داخل إحدى المقار الانتخابية بمدينة الإسماعيلية.

وعلقت الصورة بمدخل مدرسة حي أول المشتركة للتعليم الأساسي في مواجهة المواطنين الذين يدلون بأصواتهم بهذه المدرسة قبل التوجه إلى اللجنة الانتخابية للتصويت وتحتها إرشادات بعنوان "خطوات إبداء الرأي".

 

وانتشرت ملصقات حملة "مستقبل وطن"، والتي تدعو إلى التصويت بنعم على الجدران المواجهة للمقر الانتخابي.

 

سوهاج

وصرح وسام أسعد المتحدث الإعلامي لحزب الدستور بسوهاج: إن الحزب رصد حالة استبعاد موظف بلجنة طما الثانوية بنات، لتحريض الناخبين داخل اللجنة للتصويت بـ"لا" على الدستور، واستدعى رئيس اللجنة الأمن لاصطحابه إلى قسم شرطة طما، وتحرير محضر بذلك.


وأضاف أن هناك إقبالا شديدا داخل بعض اللجان التي تابعها مراقبونا مثل الوحدة الصحية بمركز طما، وكذلك مدرسة الثانوية العسكرية بسوهاج ومدرسة الحديثة بنات والإقبال من السيدات بشكل أكبر، في حين أن هناك إقبالا ضعيفا ببعض اللجان التي تابعها مراقبونا مثل لجنة مدرسة الفنية بنات بأخميم ومعهد الفتيات بطهطا لجان 42- 43- 44، ومدرسة السلام الإعدادية 25 و26 ومدرسة الشهيد علي.



وأكد وجود منسقات لجمعية حقوق المرأة بمقر لجنة مدرسة الثانوية بنات بسوهاج ليس لديهم تصاريح من اللجنة العليا للانتخابات وإنما يحملون كارنيهات خاصة بجمعيتهم ويدخلون اللجان ويتواجدون بها، وتبين أيضا أن هناك إقبالا متوسطا في بعض اللجان مثل مدرسة العمري بسوهاج، ومدرسة السلام بالمنشأة، ومدرسة الوفاء بطما أرقام 130 و131 و132 و133، ومدرسة علي همام الابتدائية بساقلتة رقم 68، ومدرسة الثانوية العسكرية بسوهاج، ومعهد فتيات أخميم أرقام 74 و79، والمعهد الأزهري بساقلتة لجان 64 و65، ومدرسة مصطفى كامل بالمراغة، ومدرسة الخطيب بالطوايل الغربية مركز ساقلتة لجنة 29 و30.


وأوضح أن هناك إقبالا كثيفا بمعهد العارف بسوهاج وعدم تخصيص أماكن لذوي الإعاقة، ومدرسة الحواويش البحرية بأخميم، ومدرسة أخميم المطورة، ومدرسة الحواويش القبلية، كما أن هناك بعض الشكاوي من الأهالي من رئيس لجنة مدرسة المراغة الابتدائية المشتركة أرقام 109 و110و 111 لأنه غير متعاون في مساعدة كبار السن ورفض مساعدة امرأة مسنة ضعيفة الإبصار بالإدلاء بصوتها.

 

الدقهلية

طالب عدد من الناخبين بلجنتي 43 و44 بمدرسة صلاح سالم الابتدائية بمدينة المنصورة بتغيير القاضي المشرف على اللجنتين لقيامه بتوجيه الناخبين بالتصويت بـ"لا". على حد وصفهم.

 

 وقامت قوة من الجيش والشرطة بمحاصرة اللجنة وإيقاف التصويت لحين استبدال القاضي وتحرير محضر بالواقعة.

 

وتقدم أشرف جمال أحد الناخبين بشكوى للجنة العليا للانتخابات بقيام القاضي المشرف على اللجنتين بتوجيه الناخبين بالتصويت بلا لاستبداله بقاضٍ آخر.

 

الغربية

انتظمت أعمال التصويت في 1728 لجنة انتخابية بالغربية في اليوم الثاني للاستفتاء وتوافد المواطنين على اللجان للمشاركة في التصويت على مشروع الدستور وكان الحضور في اليوم الأول قد بلغ 35% من القوة التصويتية داخل اللجان، على حد قول لجنة المراقبة العامة بالمحافظة.

 

 وشكى مواطنو الغربية  قاضيين بلجنتي 101 و102 بمحلة مسير بقطور في المحضر رقم 249 إداري قطور ومستشار  لجنة رقم 68 و69 سيدات بسماتاي بالمحضر رقم 235 والمحضر 250 إداري لقيامهن بتوجيه السيدات الأميات إلى التصويت بـ"لا" واتهموا أمين لجنة فرعية رقم 51 و52 بتوجيه المواطنين، وتم تحرير محضر رقم 236 إداري قطور وسط ارتباك شديد بهذه اللجان.

اقرأ أيضا:

"تمرد الوادي" تتهم "النور" بالتقصير فى الحشد للاستفتاء

بيع صور السيسى أمام اللجان بالدقهلية

جمع توقيعات لتفويض السيسى "رئيسا" أمام لجان بشبرا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان