رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأمن يعتقل من يدعو للتصويت بـ "لا" أو "مقاطعة" الاستفتاء

الأمن يعتقل من يدعو للتصويت بـ لا أو مقاطعة الاستفتاء

تقارير

اعتقال أسامة يحيى عبد الواحد يحيى، عضو مجلس شعب سابق

الأمن يعتقل من يدعو للتصويت بـ "لا" أو "مقاطعة" الاستفتاء

إيهاب أحمد وريم عادل ومحمد عبد الموجود وأشرف محمد وأحمدرمضان ومحمد محمود 14 يناير 2014 18:10

ألقت قوات من الجيش والشرطة القبض على عددٍ من معارضي الدستور اليوم الثلاثاء، سواء الداعون للتصويت عليه بـ"لا"، أو الداعون لمقاطعته تمامًا، وذلك بملاحقة الوقفات والمسيرات والمظاهرات في الشوارع المحيطة أو البعيدة عن اللجان.

 

ففي محافظة الغربية، قامت مباحث المحلة بالتحفظ على عددٍ من معارضي الدستور، الذين يدعون المواطنين حول لجنة استفتاء عزبة لومانة بقرية نمرة البصل، لرفض الدستور والتصويت عليه بـ "لا"، وتم إعادة تسيير اللجنة بعد تناحر محدود بين الناخبين أصحاب الآراء المختلفة.

 

وفي الفيوم، قال مصدر أمني بمديرية أمن الفيوم، إنه منذ بداية عملية التصويت في صباح اليوم حتى الآن، ألقي القبض على 15 ممن وصفهم بأنهم "أعضاء جماعة الإخوان المسلمين"، متهمًا إياهم بالاشتباك مع بعض الناخبين أمام اللجان، والمشاركة في مسيرات بالمخالفة لقانون التظاهر.

 

واعتقلت قوات الأمن 5 من معارضي الدستور بالقرية الأولى بقارون، من بينهم طالب بالصف الأول الثانوي، تم إطلاق الرصاص عليه.

 

كما اعتقلت قوات الأمن، أسامة يحيى عبد الواحد يحيى، عضو مجلس شعب سابق عن حزب الحرية والعدالة، أثناء محاولة سفره خارج البلاد، ووجهت له النيابة تهمة حرق وسرقه أقسام الشرطة بالفيوم.

 

وفي المنيا، ألقت قوات الأمن القبض على 32 شخصًا، بعد تفريقها لمسيرة تدعو لمقاطعة الدستور، وقالت القوات إنها ضبطت بحوزة المتهمين منشورات تحث المواطنين على عدم المشاركة في الاستفتاء.

 

وفي بني سويف، ألقت قوت الجيش والشرطة القبض على 4 أشخاص من أمام لجنة مدرسة سان مارك الخاصة، بشارع عبد السلام عارف، بتهمة تعطيل سير الاستفتاء.

 

وقال اللواء إبراهيم هديب، مدير الأمن، إنه تم العثور بحوزتهم على زجاجات مولوتوف، نافيًا تأثر سير عملية التصويت باللجنة.

 

وفي أسوان، ألقت قوات الشرطة القبض على ثلاثة من معارضي النظام الحالي، المطالبين بمقاطعة الاستفتاء على الدستور، في اشتباكات جرت بينهم وبين قوات الأمن بمنطقة السيل، استخدمت فيها الشرطة قنابل الغاز، ورشق المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة، وقنابل المولوتوف.

 

 

وفي سوهاج، ألقت قوات أمن سوهاج القبض على 17 شخصًا من معارضي الدستور والنظام الحالي، بينهم سيدة، بعد مطاردة القوات للمتظاهرين داخل العمارات والشوارع المحيطة بمسجد "الزهراء بسوهاج".

 

وفي الشرقية، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 17 شخصًا من معارضي الدستور والنظام الحالي، بتهم إثارة الشغب.

 

وقال مصدر أمني إن اشتباكات نشبت بين مؤيدين ومعارضين للدستور بمنطقة القومية، حرقوا خلالها إطارات السيارات، وعطلوا الحركة المرورية بوسط مدينة الزقازيق، وتدخلت الشرطة لتفريقهم وتم القبض على 4 من مثيري الشغب.

 

كما ألقت القوات القبض على أربعة بقريتي السعديين والنعامنة، أثناء مظاهرة، قال الأمن إنها تهدف لتعطيل الاستفتاء على الدستور، كما ألقت القبض على أربعة آخرين بقرية العدوة مسقط رأس الرئيس المعزول بمركز ههيا، والقبض على 5 آخرين، بمدينة الزقازيق والحسينية.

 

اقرأ أيضًا:

 

"مخيون" يقول "نعم" للدستور في البحيرة

أسرة قتيل رفح: صوتنا بـ"نعم" للثأر من الإرهاب

القبض على أمين البناء والتنمية بتهمة تعطيل الاستفتاء

غلق لجنة بالشرقية بعد تعرض قاضى لحادث مروري

الأمن يفض مظاهرة معارضة أمام لجنة بالفيوم

والد "سائق المنصورة": نعم للدستور وحق ابني لن يضيع

إقبال على التصويت للدستور في 6 محافظات

وزير البترول يخترق الصفوف ويثير استياء الناخبين

للتصويت بنعم.. صور السيسى للبيع بشبرا مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان