رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لجان الاستقتاء.. ثكنة عسكرية وإقبال متفاوت

لجان الاستقتاء.. ثكنة عسكرية وإقبال متفاوت

مصر العربية 14 يناير 2014 10:14

انتشار أمني مكثف من قوات الجيش والشرطة أمام اللجان الانتخابية في الاستفتاء على الدستور المعدل، وسط اقبال متفاوت من محافظة إلى أخرى في الساعات الأولى من الصباح.

 

 

ففى الاسكندرية شهدت الدقائق الاولي لفتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين بالمحافظة اقبالا متوسطا من المواطنين علي التصويت علي الاستفتاء علي الدستور.

 

وفى  الاسماعيلية بدأت اللجان عملها فى التاسعه صباحا وسط مشاركة كبيرة خاصة من فئة كبار السن،فيما لوحظ اقبال ضعيف فى قرية ابو خليفة التابعة للقنطرة غرب.

 

 وقال عدد من المواطنين لمصر العربية على حرصوا على المشاركة بالإستفتاء على الدستور الجديد والتصويت بنعم عليه طلبا لإستقرار واستعادة الأمن والأمان الذى فقد بالشارع المصرى.

 

وفى السويس اعلنت اللجنة القضائية المشرفة علي إستفتاء الدستور في السويس انتظام الإستفتاء في جميع لجان المحافظة والذي سينتهي في التاسعة من مساء اليوم علي مدار 12 ساعة .

 

وقام اللواء العربي السروي محافظ السويس بجولة لعدد من اللجان في مناطق متفرقة بالمحافظة وأدلي بصوته في لجنة محمد حافظ للوافدين .

 

وقال " السروي " أن جميع لجان الإستفتاء مؤمنة من القوات الجيش الثالث الميداني ومديرية أمن السويس ولن يسمح بالخروج عن القانون .

 

وتضم محافظة السويس 68 مركز إنتخابي بالمدارس والمعاهد الأزهرية ومراكز الشباب وتضم 92 مقر انتخابي و224 لجنة مقيد بها 395 الف ناخب وناخبة .

 

  وفى الشرقية شهدت المحافظة تواجد جزئي "متوسط" ببعض اللجان ومعظمهم من النساء مع بدأ فتح اللجان والاستفتاء، فيما شهدت لجان أخري ضعف الإقبال في الساعة الأولي في ظل تكثيف أمنى كبير.

 

 وفي اللجنة رقم 14 بمدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية توافدت النساء بشكل كبير للتصويت علي الاستفتاء، وأبدى الكثير منهن رغبتهم بالتصويت بنعم علي الدستور، كما شهدت اللجنة رقم 61وبمركز ومدينة أبو كبير، توافد متوسط داخل اللجان.

 

 وفي اللجنة 53، و27 بمدرسة الثانوية الصناعية بمدينة منيا القمح، ضعف الوافدين علي اللجنتان، حيث لم يصوت حتى كتابة الخبر سوى 4 أصوات، بعد مرور قرابة النصف ساعة، طبقاً لما أكده شهود عيان.

 

 ومن داخل اللجنة رقم 73 بمدرسة بيشة عامر الابتدائية بمركز الحسينية تأخر فتح اللجنة لمدة ربع ساعة لتأخر وصول القاضي، وشهدت نفس اللجنة إقبالا متوسط من الأهالي.

 

وفى الدقهلية فتحت اللجان اﻻنتخابية ابوابها امام الناخبين فى تمام التاسعه صباحا فى معظم مراكز محافظة الدقهلية ، وتاخرت بعض اللجان فى فتح ابوابها، فيما شهدت اللجان فى الساعات اﻻولى من صباج اليوم اقباﻻمتوسطا.

 

وفى الغربية انتظمت أعمال التصويت فى  اللجان صباح اليوم فى عدد1728 لجنة فرعية و702 مركز انتخابى و12 لجنة رئيسية بالغربية وسط اقبال من الأهالى على التصويت وتزايد  طوابير الناخبين حول اللجان فى القرى والمدن.

 

وفى دمياط فتحت اللجان فى الموعد المحدد وشهدت اقبالا كبيرا من المواطنين قبل فتحها

 

 وفى المنوفية بدات اللجان عملها وظهرت طوابير المصوتين في ساعة مبكرة من الصباح أمام لجان التصويت بمدينة شبين الكوم ومركز الباجوربدى معظمهم من كبار السن والسيدات بالرغم من برودة الطقس .

 

وفى بنى سويف بدأت لجان الاستفتاء علي الدستور ببني سويف بحضور رؤساء اللجان وسط  اقبالا ضعيفا ببندر بني سويف  في الساعات الاولى من الصباح ،فيما شهدت لجان القري اقبالا متفاوتا.

 

وفى الاقصر بدأت اللجان عملها فى موعدها وسط اقبال ضعيف من المواطنين خاصة بمدينة إسنا الواقعة جنوب محافظة الأقصر، فيما تزايد العدد بلجنة مدرسة بيومي الزناتي علي الرغم من قيام سلطات محافظة الأقصر من أمداد المواطنين بــ " 6 " أتوبيسات لنقل المواطنين مجاناً إلي مقار التصويت .

 

وفي لجان وسط الأقصر كانت المشاركة النسائية هى الاقوي حيث امتلئت مدرسة صلاح الدين الابتدائية بأعداد كبيرة من السيدات في الدقائق الأولي منذ افتتاح اللجان .

 

وفى الفيوم انتظم العمل فى اللجان صباح اليوم وسط مشاركة ملحوظة من كبار السن، فيما قامت قوات من الشرطة بازالة العبارات المسيئة من على الجدران.

 

وفى سوهاج بدا العمل صباح اليوم وسط استنفار امنى كبير بشوارع محافظة سوهاج وغياب واضح للناخبين وانتشار مجموعات من الشباب يقومون للترويج "بنعم" .

 

 وفى المنيا فتحت اللجان الانتخابية ابوابها فى تمام الساعة الثامنة صباحا وبدأ المواطنون يتوافدون لبدأ التصويت بعد التاكد من بطاقة الرقم القومى وتفتيش جميع الحقائب.

شارك في التغطية:

محمد عادل ونهال عبد الروؤف وكريم عبد المعين ومحمد محمود وسارة حامد وإيهاب أحمد وعبده عبدالبارى وأحمد عجور واشرف محمد و نور السيد وريم عادل ورضوان الشريف ومحمد النادى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان