رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تخوف من اختلاط مياه الصرف والشرب بالإسماعيلية

تخوف من اختلاط مياه الصرف والشرب بالإسماعيلية

نهال عبد الرؤوف 13 يناير 2014 19:25

تسبب تسرب مياه الصرف الصحي من إحدى الغرف التابعة لمحطة صرف بالإسماعيلية, في تلوث المنطقة وإصدار رائحة كريهة, فضلاً عن التخوف من اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب, خاصة أنه يمر أسفل الغرفة ماسورة خزانات مياه.

 

وقال محمود سالم, أخصائي إعلام، وأحد أهالي أبو خليفة, إنه منذ أكثر من شهر يوجد تسرب مياه على مدار 24 ساعة, من غرفة تابعة لمحطة الصرف رقم 3 بقرية أبو خليفة بالقنطرة غرب, الأمر الذي يدل على احتمال وجود كسر بالماسورة الممتدة أسفل ترعة بورسعيد من محطة السلام بالبر الغربي, حتى محطة الرفع رقم 3 بالناحية الشرقية, بطول 105 أمتار.

 

وأضاف أن ذلك يعني تسرب مياه الصرف الصحى واختلاطها بمياه الشرب بترعة بورسعيد, والتي تغذي وتمد أهالي محافظتي بورسعيد وشمال وسيناء وأهالي مدينتي القنطرة شرق وغرب بالإسماعيلية, الأمر الذي يمثل كارثة صحية وخطرًا يهدد حياة الأهالي, قد يصيبهم بالأمراض وعلى رأسها الفشل الكلوي، كما أن ارتفاع منسوب مياه الصرف قد يتسبب فى موت النباتات والأشجار.

 

من جانبه، قال المهندس محمد سويلم, رئيس شبكات المياه والصرف الحي بالقنطرة غرب, إنه لا يمكن أن تختلط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، حتى وإن كان هناك كسر بماسورة الصرف, لأنه صرف مغطى وهناك عازل يمنع وصول مياه الصرف واختلاطها بمياه الشرب في حالة وجود كسر, وبالتالي لا يوجد خطر على صحة الأهالي.

 

وأشار إلى أنه سيقوم بإرسال عدد من العمال للمعاينة، وتحديد سبب المشكلة والعطل والعمل على إصلاحه في أسرع وقت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان