رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..استمرار الفعاليات الداعية لـ "نعم للدستور" في المحافظات

بالصور..استمرار الفعاليات الداعية لـ "نعم للدستور" في المحافظات

أحمد شرماوي وإيهاب أحمد ومنى عبد الوهاب وكمال الشريف 11 يناير 2014 19:48

تستمر اليوم السبت الفعاليات التي تهدف لحشد المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 يناير، والتصويت عليه بـ"نعم"، بمشاركة الأحزاب السياسية، على رأسها حزب النور، ورجال الدولة، والأزهر، والأمن، وذلك في عدد من المحافظات المختلفة.

 

جنوب سيناء

 

فخلال مؤتمر نعم لدستور مصر 2013، الذي أقامته المنطقة الأزهرية تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإدارة الإعلامي محمود عيسي، قال الشيخ محمد حامد، شيخ منطقة الأزهر بجنوب سيناء، إن الدستور الجديد مستمد من الشريعة الإسلامية ويحقق العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى انه لابد من الاطلاع على الدستور وفحصه وفهمه، وطالب بالتصويت بنعم من أجل أن تستقيم الأمة، مشيرًا إلى أن الدستور إسلامي.

 

وأضاف حامد أنه لا هدوء ولا راحة ولا اطمئنان بلا عدالة اجتماعية وهذا ما حققه الدستور الجديد الذي يجب أن نؤيده بـ "نعم".

 

وقال محمد الدسوقي، رئيس نادي الأدب بجنوب سيناء، إن مصر في خطر وتمر بمرحلة صعبة للغاية، والشعب المصري الذي كان في رباط إلى يوم الدين، اصبح يتقاتل في الشوارع والاختلاف في كل أسرة، مشيرًا إلى أنه لن تنجو مصر إلا بالتصويت بـ "نعم" على الدستور، ليعود الترابط مرة أخرى.

 

وقال مضر عبد السميع، الوكيل الثقافي للمنطقة الأزهرية، إن الدستور يتضمن حوالي 50 مادة تلزم الدولة بضمان حياة كريمة للجميع وتكافؤ الفرص بين الجميع دون تمييز، وتساوي بين المرأة والرجل في الحصول على الترقيات وتولي المناصب العليا، حتى في مجلس الدولة الذي لم تدخله امرأة حتى الآن، كما حفظ الدستور حق المرأة المعيلة والتي تحتاج إلى الدعم والضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.

 

وأضاف أنه يجب أن نقول نعم للدستور لأن مصر تواجه خطرًا داخليًا وهو الإرهاب، فلن نسمح بتمكينه من حكم مصر مجددًا.

 

البحر الأحمر

 

وقال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، إن الحزب عقد ما يقرب من 45 مؤتمرًا، بشتى محافظات مصر، لحث المواطنين على المشاركة في عملية الاستفتاء على دستور مصر، وأن لافتات الحزب التي تدعو للمشاركة منتشرة بجميع شوارع المحافظات.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد بإحدى فنادق مدينة الغردقة مساء اليوم، أن هناك قواعد راسخة وثابتة للحزب وهذا ما أثبت نجاح المؤتمرات التي ينظمها للحشد للمشاركة في الاستفتاء.

 

وأشار بكار إلى أن "الدستور الجديد لا ينص على قانون لعزل الإخوان المسلمين من الحياة السياسية، رغم ما فعلوه، ورغم أنهم عزموا على عزل الفلول من الحياة السياسية في دستورهم، موضحًا أن حزب النور يتبع فكرة من إذا أحسن أعناه ومن أساء قومناه، موضحًا أن لن نتبع فكرة الأقصاء والتقسيم على جماعات معينة.

 

وبيَّن بكار أن موقف حزب النور من مرشح الرئاسة، سوف يتم تحديده بمجرد غلق باب الترشيح للانتخابات الرئاسة ومعرفة من هم المرشحين.

الغربية

 

وعقد اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، لقاء مع عدد من القوى السياسية والتنفيذية، استعدادا لإجراءات أعمال الاستفتاء بدوائر المحافظة.

 

وطالب المحافظ خلال اللقاء أهالي ومواطني القرى والمدن، "التأكيد على مبادئ وأهداف ثورتي 25 و30 يناير، بالنزول إلى لجان الاستفتاء والتصويت من أجل حفظ الهوية والتنمية وبناء مستقبل أولادنا".

 

وأشار المحافظ إلى أهمية حماية التنمية ودعم الاستقرار، من خلال دستور قوى يضمن للجميع كافة الحقوق والحريات، ويجب تضافر كافة الجهود من جميع الجهات، والعمل بحب وإخلاص للنهوض بالمحافظة ورفع مستوى الخدمات بها وتحسين مستوى معيشة المواطن.

 

مطروح

 

كما التقى اللواء العناني حمودة، مدير أمن مطروح، بعمد ومشايخ وعواقل محافظة مطروح، بقاعة المجلس الشعبي المحلي، بحضور العقيد معتصم زهران، مسؤول شؤون القبائل بالمخابرات الحربية، لمناقشة الإجراءات المتعلقة بعملية الاستفتاء علي الدستور والمقرر له يومي 14،15 الجاري.

 

ودعا العناني مشايخ وعواقل القبائل بمطروح، إلى ضرورة دعوة ذويهم إلى المشاركة الإيجابية في الاستفتاء، والتصويت بنعم على الدستور، حتى يعم الاستقرار بجميع أرجاء الوطن.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

فعاليات مكثفة لحزب النور بالدقهلية لدعم الدستور

فعاليات لتأييد الدستور بشمال سيناء 

"النور" يواصل فعاليات "نعم للدستور" في السويس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان