رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش يتسلَّم مقرات لجان الاستفتاء على الدستور بالمحافظات

الجيش يتسلَّم مقرات لجان الاستفتاء على الدستور بالمحافظات

محمد محمود وعبده عبد الحميد وهبة السقا ومحمد أحمد 11 يناير 2014 16:42

بدأت قوات الجيش والشرطة بالمحافظات، باستلام المقرات التي سيعقد بها الاستفتاء على الدستور المعدل يومي 14 و15 من الشهر الجاري، لتأمينها استعدادا لاستقبال المواطنين لإبداء رأيهم.

 

وكان المتحدث العسكري قد أعلن أن "أكثر من 160 ألف ضابط ومجند بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية على مستوى الجمهورية سيشاركون في تأمين عملية الاستفتاء على الدستور، المقرر يومي 14 و15 يناير الجاري".

 

وأضاف المتحدث: "إن القوات المسلحة ستؤمن اللجان والمراكز الانتخابية بالتنسيق مع وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات وباقي الأجهزة المعنية بالدولة، لتوفير المناخ الأمن لعدد 52.742.139 مليون مواطن للإدلاء بأصواتهم داخل 30317 لجنة عامة وفرعية ومقر انتخابي".

 

الشرقية

 

بدأت اليوم السبت قوات من الجيش، باستلام المدارس التي بها لجان استفتاء في محافظة الشرقية، لتأمينها استعدادًا لاستقبال المواطنين.

 

وقال مصدر أمني: "إنّ الجيش والشرطة يتعاونان على تأمين اللجان والاستفتاء، وإنّ الجيش بدأ فعليا في استلام مقر اللجان البالغ عددها 2208 لجان، وبها 1056 قاضيًا للإشراف علي العملية الانتخابية".

 

وأضاف أنه "سيعمل خلال الاستفتاء بالمحافظة أكثر من 8 آلاف موظف حكومي معاون بمختلف اللجان، بعد استبعاد كل المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين أو من لهم ميول إخوانية من الإشراف على العملية الانتخابية".

 

دمياط

 

أعلن اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، أنه تمت الاستعدادات الكاملة للاستفتاء على الدستور، والخروج بهذا الحدث الديمقراطي الهام، الذي سوف يشهده العالم أجمع، على الوجه الذي يليق بمصر وشعبها، تحت حماية القوات المسلحة والشرطة.

 

وبيَّن اللواء أن المحافظة تضم عدد 236 مركزًا انتخابيًا وعدد 255 مقرًا و534 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، كما تحددت لجنة واحدة لتصويت المغتربين بمعهد فتيات دمياط الأزهري بالأعصر، ويبلغ عدد الناخبين بالمحافظة 889.232 ناخبًا.

 

وأضاف المحافظ أنه أصدر تعليماته إلى مديريات الخدمات والوحدات الإدارية والمحلية بالمحافظة، برفع درجات الاستعداد طوال يومي الاستفتاء، مؤكدًا أن المحافظة تضع كافة إمكاناتها لتقديم كافة المساعدات الإدارية والمدنية إلى اللجنة العليا للانتخابات.

 

الدقهلية

 

كما بدأت قوات الجيش والشرطة بمحافظة الدقهلية استلام المقار الانتخابية، وعددها 1032 مقرا انتخابيا و790 مركزًا، ويبلغ عدد الناخبين بالمحافظة الذين لهم حق الإدلاء بأصواتهم 4 ملايين و58 ألفًا و980 ناخبًا.

 

ووصلت تعزيزات ومدرعات من الجيش الثاني الميداني، في قطار الزقازيق – المنصورة، وتم توزيعها على جميع اللجان بالمراكز والقرى بالمحافظة.

 

وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن الدقهلية إنهم وضعوا خطة أمنية محكمة بالتنسيق بين الجيش والشرطة لمواجهة أي أعمال عنف أثناء إجراء الاستفتاء.

 

في السياق نفسه، قال أحمد عبده، نقيب الصيادين، إنّ النقابة العامة للصيادين شكلت غرفًا رئيسية بالقاهرة، وغرفًا فرعية في البحيرة ودمياط والسويس وبورسعيد وكفر الشيخ والإسكندرية ومطروح وأسوان، لمتابعة التصويت على الدستور بالتعاون مع المحافظات التي أقيمت فيها الغرف الفرعية.

 

وأشار نصّار إلى أنَّ المتابعة ستكون خلال يومي الاستفتاء، وكذلك متابعة النتائج، وسيتم الإبلاغ فورًا عن أي واقعة تخل بعملية التصويت.

 

اقرأ أيضًا:

 

11ألفا و180 مدرسة جاهزة للعمل في الاستفتاء

قيادات الجيش تناقش تأمين الاستفتاء على الدستور

فيديو.. الداخلية: سنتصدى بالقوة لمحاولات عرقلة الاستفتاء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان