رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. المنوفية تغرق في الظلام و"برك الماء"

بالصور.. المنوفية تغرق في الظلام و"برك الماء"

المنوفية - أحمد عجور 10 يناير 2014 16:55

تحولت شوارع مدن وقرى محافظة المنوفية إلى برك مياه ضخمة، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة، المصاحبة لموجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد.

 

وغمرت المياه عددًا كبيرًا من الشوارع الرئيسية في المدن، وزاد من حدة الأزمة فشل المحليات وشركة المياه والصرف الصحي في تصريف مياه الأمطار.

 

وأدى هطول الأمطار المستمر إلى إعاقة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية بالمحافظة، وخاصة الطريق الزراعي، بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات، وتجمع المياه في مطالع ومنازل الكباري.

 

وغرق عدد من المنشآت في مياه الأمطار، وتحولت الشوارع إلى برك طينية، وشهدت معظم المناطق انقطاع الكهرباء، وخاصة فى القرى والمناطق النائية وسقوط أسلاك الكهرباء.

 

وتأثرت حركة البيع والشراء، وخاصة الأسواق الدائمة والمراكز التجارية بشبين الكوم ومدن المحافظة، بسبب هطول الأمطار وسوء حالة الأماكن التي يمكثون بها.

 

واتهم الأهالي المحليات بالفشل في مواجهة الأزمة، وعدم وجود فتحات لتصريف المياه وكثرة الحفر والمطبات، وعدم رد الشيء لأصله، عقب القيام ببعض المشاريع، مما تسبب في امتلاء الحفر بالمياه، وسادت حالة من الغضب بين أهالي القرى التي انقطعت عنها الكهرباء.

 

وقال محمود أبو طالب، أحد أهالي قرية كفر المنشي بقويسنا، إن "القرية قضت ليلة أمس في ظلام دامس، إذ انقطعت الكهرباء من الساعة الثامنة مساء حتى الحادية عشر ظهر اليوم".

 

وبيّن أبو طالب أنهم اتصلوا بالمسئولين عن الكهرباء، وأكدوا لهم أن سبب الانقطاع هو سقوط عدد من الأسلاك الكهربائية نتيجة هطول الأمطار وسرعة الرياح، ووعدوهم بالإصلاح ولكن دون جدوى، فلم تعد الكهرباء إلا في صباح اليوم التالي.

 

من جانبه، قال اللواء أسامة فرج، سكرتير عام محافظة المنوفية، إن تصريف مياه الأمطار مسئولية مشتركة بين شركة المياه والصرف الصحي، من خلال سيارات الكسح وبيارات الصرف الصحي.

 

وأضاف، أن هناك مجهودًا ملموسًا على الأرض في كل المدن والمراكز لتصريف مياه الأمطار، مشيرًا إلى أن رؤساء المدن بمشاركة سيارات شركة مياه الشرب، وبمجرد توقف الأمطار، قاموا بتصريف البرك الناتجة عنها.

 

وبيّن فرج أن هناك حالة من الطوارئ، تشمل الكهرباء والمياه والتليفونات والمرور والصحة والدفاع المدني، لمواجهة أي مشاكل ناتجة عن الطقس السيئ.

اقرأ أيضًا:

المنوفية تحت وطأة الأمطار والفشل 

غزارة الأمطار تحرق معرضا للحواسب بالمنوفية

الطقس السيئ يحاصر أسرة بالمنوفية بعد انهيار جزء من منزلهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان