رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور.. الشتاء عدو الفقراء

بالصور.. الشتاء عدو الفقراء

كتب: محمود مكرم 09 يناير 2014 20:46

في وسط الأحداث السياسية الساخنة، تأتى برودة الشتاء هذا العام لتزيد معاناة الفقراء، والباعة السريحة، الذين لم يجدوا من يلتفت إلى معاناتهم، في ظل غلاء الأسعار، وغياب خطط التنمية، وانشغال المجتمع المدني في الأحداث السياسية.

كاميرا مصر العربية رصدت حالة الباعة السريحة الفقراء دون مأوي، وعمال اليومية حيث اضطرهم البحث عن لقمة العيش إلى العمل في ليالي الشتاء الباردة، وفي ظل تردى الحالة الاقتصادية للبلاد، وغلاء المعيشة، الذي يطحن الطبقات الفقيرة، لتوفير لقمة العيش.

 

على امتداد كبرى 15 مايو تجد عم سعيد نائما على الرصيف، ملتفا ببطنية باهته، راضيا بالحياة على الهامش، بعيدا عن دوريات الشرطة، وتزاحم الشحاذون، بالقرب منه وقفت أميرة تبيع المناديل، وتستجدى المارة، حتى لا تعود إلى بيتها في منطقة القليوبية بجيوب خاوية.

 

أما في منطقة وسط البلد تجد الكثير من الوجوه التي تملئها الشقاء، وألم البرد، ومع ذلك تصر على مواجهة الليلة الشتوية الباردة في صبر، يتساوى في ذلك سائس العربات، وسائقي التاكسي، وعاملو الأمن بالبنوك .

 

وفى منطقة المهندسين، تجول " محمد " حاملا آلة سن السكاكين البدائية، غير عابئا بالبرد، ينادى في استحياء على سكان المنطقة، وهو يعلم جيدا أن ربات البيوت باتوا يستبدلن السكاكين التالفة، بدلا من البحث عن سنها على طريقة أمهاتهن.

 

بالقرب منه تجلس الحاجة زينب، في الحديقة التي تفصل شارع جامعة الدول العربية، تقدم الشاي إلى العابرين، مقابل جنية واحد فقط، ولا تنسى ان تحمد الله على نصبة الشاي الصغيرة، التي تمنحها بعض الدفء، وتكفيها ذل السؤال.

 

اقرأ أيضا

شتاء 2013 – 2014 سيكون شديد البرودة - مصر العربية

نوّات الشتاء تهدد بانهيار 26 ألف عقار بالإسكندرية - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان