رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزمات "نقل الغربية" تحول حياة العمال إلى "جحيم"

أزمات "نقل الغربية" تحول حياة العمال إلى "جحيم"

إيهاب أحمد 08 يناير 2014 20:30

"تدني المرتبات, تعثر دائم فى الحصول على الحوافز, كثرة المديونيات, غياب الدعم المالى من قبل مجلس الوزراء"، هذه هي أبرز الأزمات التي يعاني منها عشرات العاملين بمرفق "النقل الداخلى" بمدينتي طنطا والمحله, سواء كانوا سائقين أو عمال وفنيي ورش.

 

ودفعت هذه الأزمات العمال لتكرار الاعتصامات والاحتجاجات اليومية أمام الديوان العام للمحافظة, مطالبين بتدخل اللواء دكتور محمد نعيم, محافظ الغربيه, لحل أزمتهم, والتى استمرت لسنوات طويلة.

 

يقول صبرى محمد, وعلى سيد, وخالد متولى, وآخرون من عمال المرفق, إن العاملين بالمرفق, والبالغ عددهم 1400 عامل وفني وسائق, يعانون من تدنى الأجور وغياب الدعم وتأخر الرواتب, بالإضافة إلى وجود مخازن ممتلئة بالعربات المعطلة, لغياب قطع الغيار, وأدوات التشغيل, ونقص التمويل, بالرغم من أهمية المرفق داخل المحافظه, داخل المدن وعبر القرى.

 

وطالب العمال برفع الحد الأدنى لرواتبهم, أسوة بالعاملين بالدولة, مبينين أن رواتبهم لا تتعدى 600 جنيه للعامل والسائق الخبرة, والذى يعمل منذ 20 عامًا, بالإضافة لعدم تثبيتهم, أو تقديم أي ضمانة اجتماعية أو تأمينات صحية لهم, مما حول "حياتهم إلى جحيم"، حسب وصفهم.

 

وأشار العمال إلى أن العشرات قاموا بعمل تسوية وخرجوا "معاش مبكر, ليأسهم من وجود أدنى حلول لسوء أحوالهم وسوء حالة المرفق التشغيلية, والعمل في ظل ظروف صعبة للغاية.

 

ووعد اللواء دكتور محمد نعيم, محافظ الغربية, بتوفير 100 سيارة جديدة للعمل على كل الخطوط, دعمًا للمرفق من مجلس الوزراء.

 

وقال المحافظ، إن المرفق بدأ بتوفير رواتبه بعد زيادة الأجرة بنسبة 25%, مضيفًا أنه يدرس إعادة هيكلته بالتنسيق مع مجلس الوزراء, لإعادته إلى العمل بكامل كفاءته, وتحقيق أرباح وتعديل أحوال عماله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان