رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محاكمة مرسي.. تكثيف أمنى بالمحافظات والجامعات

محاكمة مرسي.. تكثيف أمنى بالمحافظات والجامعات

تقارير

قوات الجيش والشرطة

محاكمة مرسي.. تكثيف أمنى بالمحافظات والجامعات

محمد محمود - هبة السقا - فاطمة على 08 يناير 2014 12:18

شددت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات إجراءاتها، اليوم الأربعاء، وذلك بالتزامن مع الجلسة الثانية من محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، والتى تم تأجيلها لمطلع فبراير بعد تعذر قدومه لمقر المحكمة بأكاديمية الشرطة بسبب سوء الأحوال الجوية، وفقا لما صرحت به مصادر أمنية.

ففى الشرقية تم نشر الكمائن المرورية فى الطريق العام من جميع الاتجاهات والمحاور بالمحافظة، كما تم الدفع بالعديد من تشكيلات الأمن المركزى بالقرب من المراكز الشرطة والمنشآت الحيوية، وتعزيز الخدمات بالأسلحة والمدرعات.

 

وأكد الدكتور شريف مكين، مدير مرفق الإسعاف بالشرقية، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، وإلغاء الإجازات بالمرفق، ورفع حالة الطوارئ، تحسبا لحدوث أى تداعيات من قبل معارضى السلطة.

 

الأمر نفسه شهدته محافظة الدقهلية، حيث عززت مديرية الأمن من تواجدها المكثف، أمام أقسام ومراكز الشرطة بكافة مدن ومراكز المحافظة والمنشآت العسكرية والحكومية والبنوك.

 

فيما قام أمن جامعة المنصورة بمنع دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي، بخلاف حملة الماجستير وطلاب الدراسات العليا لعدم عقد أية امتحانات منذ يوم الاثنين الماضي.

 

وأشار هانى هلالي، بالعلاقات العامة بإدارة الجامعة، أنه تم إبلاغ أمن البوابات بأسماء الطلاب المسموح لهم بالدخول من خلال كشوف الأسماء التى لها حق الدخول فقط ومنع أى طلاب آخرين.

 

وأضاف أن أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة يمارسون أعمالهم بشكل طبيعى وأن هناك تأمينا كاملا للحرم الجامعى من الخارج من قبل قوات الجيش والشرطة.

 

كما سادت حالة من الهدوء الحذر بشوارع أسيوط تحسبا من حدوث أعمال عنف، حيث أغلقت مديرية أمن أسيوط أبوابها وتواجدت سيارات الشرطة والجيش أمام أبواب الجامعة.

 

ومن جانبه قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط: إن قوات الأمن منتشرة بكثافة بمختلف المنشآت الهامة والحيوية كديوان عام المحافظة ومجمع المحاكم.

 

وأوضح أبو ضيف أنه لا سبيل سوى التعامل بحزم مع كل من يحاول المساس بأمن المواطنين، مشيرا إلى أنه تم نشر الأكمنة المتحركة وغلق الشوارع المؤدية لمديرية الأمن وديوان عام المحافظة والمنشآت الهامة والحيوية.

 

وبين أن التأمين "مشترك بين قوات الشرطة وبين الأمن المركزى والقوات المسلحة ومجموعات قتالية تحسبا لأى أحداث شغب أو تخريب".

 

وأضاف: "هناك انتشار مكثف لفريق المفرقعات والشرطة السرية بين المواطنين حتى يتم تحقيق الأمن فى كافة المحافظة بمراكزها"، مناشدا المواطنين بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش والإبلاغ عن أية حالات اشتباه بقنابل أو مفرقعات أو أشخاص يقومون بأعمال عنف".

 

روابط
تأجيل محاكمة مرسى لأول فبراير لإحضاره من محبسه

الأرصاد: الطقس بالإسكندرية يؤثر على إقلاع الطائرات

عضو بفريق الدفاع: منعنا من التحرك داخل القاعة إلا بإذن الأمن

مدير مباحث الإسكندرية يرجح عدم نقل مرسى من "برج العرب"

مصدر: الطائرة التى هبطت بالأكاديمية نقلت رئيس المحكمة

فيديو. مدير أمن الإسكندرية: تعذر نقل مرسى لمقر محاكمته

نائب مدير أمن القاهرة ينفى إغماء البلتاجي

أكاديمى بلندن: من المستحيل أن يحظى «مرسي» بمحاكمة عادلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان