رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

استقالات أعضاء الحرية والعدالة.. القفز من السفينة

استقالات أعضاء الحرية والعدالة.. القفز من السفينة

تقارير

مقر حزب الحرية والعدلة الرئيسي

استقالات أعضاء الحرية والعدالة.. القفز من السفينة

محمد طلال ومحمد عادل ورباب جمال وأحمد عجور 08 يناير 2014 10:53

بعدما كان كارنيه الحرية والعدالة رمزا للسلطة مع أعضائه فى فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، أصبح الآن يسبب عبئا اجتماعيا على حامله وخاصة بعد قرار الحكومة المؤقتة بوضع جماعة الإخوان فى قائمة الإرهاب وبعد الأحداث الأخيرة، فسعى بعض أعضاء الجماعة إلى القفز من السفينة، لدرجة أن كثيرين حرر محاضر رسمية لإعلان استقالته تبرؤا من الإخوان.

 

كان قد تقدم لمركز شرطة دمياط للاستقالة من حزب الحرية والعدالة، كل من أسامة عبدالجواد حسن سعد، 46 سنة، ومحمد شطا السيد الشاعر، 40 سنة، نجار، وشعبان السيد عرفة أحمد، 47 سنة، وشعبان عامر حسن الدراكسي، 45 سنة، نجار، والسيد سلامة شلبى عبدالله الدقناوى، 49 سنة، تاجر، محمد مختار مصطفى شلاطة، 34 سنة، نجار، ومحسن مصطفى مصطفى خميس، 41 سنة، نجار، وجيهان محمد عبيد أبو عبيد، 37 سنة، وجميعهم مقيمون بالسيالة وينتمون لحزب الحرية والعدالة.

 

 

 وتحررت عن ذلك المحاضر أرقام 148، 288، 289، إدارى مركز شرطة دمياط لسنة 2014م.

 

 وتقدم باستقالته زكريا حسن عسل، 49 سنة، وجمال الغريب محمد حمادى، 55 سنة، ومحمد حامد محمد العطار، 46 سنة، وتحرر عن ذلك المحاضر أرقام 62، 63، 64، إدارى قسم شرطة ثان دمياط لسنة 2014م.

 

وحضر لقسم شرطة أول دمياط كل من رضا السيد عبدالحميد الطوخى، سن 45، نجار، وزكى محمد حسن الهجرسى، 57 سنة، نجار، لتقديم استقالتهما، وتحرر عن ذلك المحضران رقمى 44، 52، إدارى قسم شرطة أول دمياط لسنة 2014م.

 

فيما تقدم، وكيل المعهد الأزهرى للبنات بقرية بلمشط التابعة لمركز منوف بطلب تحرير محضر شرطة رسمى يعلن فيه تنازله عن عضوية جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بالمنوفية وتسليم كارنيه العضوية والانفصال التام عنهم.

 

تلقى اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية، إخطارا من اللواء مجدى سابق حكمدار المديرية يفيد بتحرير محمود سعيد إبراهيم 50 عاما وكيل المعهد الأزهرى للبنات بقرية بلمشط ومقيم بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف محضرا، يعلن فيه انفصاله عن جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة لما تشهده البلاد من أعمال عنف وتخريب وطلب إثبات حالة، تم تحرير محضر يحمل رقم 188 إدارى مركز منوف لسنة 2014، وجارٍ العرض على النيابة.

 

وأرسل الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، خطابا إلى المستشار محمد أمين المهدي، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، بشأن استقالته من حزب الحرية والعدالة.

 

 وقال رئيس الجامعة فى خطابه، إنه انضم إلى حزب الحرية والعدالة فى مايو 2011 كعضو مؤسس، وذلك اتساقا مع المصلحة العامة للوطن التى كنا جميعا نأملها ونتوخى إعلاءها ضمن الكيانات الشرعية التى فرضتها طبيعة المرحلة.

 

 وأضاف "إبراهيم" أن ظروفى حالت منذ إنشاء الحزب دون مشاركتى فى أى نشاط له من أى نوع بل اقتصر الأمر فقط على التوقيع على توكيل لتأسيس الحزب، حتى إننى لم أستخرج بطاقة العضوية وهى أبسط الإجراءات الأولية".

 

 وتابع: "أنا لم أزر مقر الحزب ولو مرة واحدة، منذ توليت مسئولية الجامعة فى ديسمبر 2011، فقد أعلنت أن التزامى الأكاديمى والإدارى نحو جامعة الإسكندرية يعلو على أى توجهات حزبية أو سياسية أيا كانت وهو ما عكسته تماما ممارستى للعمل خلال العامين الماضيين".

 

 وأوضح "إبراهيم" أنه فى ظل المستجدات على الساحة، والتى خرجت بالعديد من الكيانات السياسية ومن بينها حزب الحرية والعدالة عن الإجماع الوطنى الذى يستهدف المصلحة العليا للوطن، قائلا: "لكونى أحد المصريين الذين وفقهم الله لخدمة الوطن فى قيادة أحد المواقع المهمة والمشرفة فى المنظومة التعليمية وصناعة قادة الفكر والتقدم، لذلك فإنه يشرفنى أن أرفع استقالتى من عضوية حزب الحرية والعدالة، داعيا المولى أن يلهمنا جميعا السداد والتوفيق لما فيه مصلحة مصرنا العزيزة صاحبة الفضل الأول". 

 

وتقدم 69 من أعضاء جماعة الإخوان فى الشرقية باستقالات من عضوية حزب "الحرية والعدالة، لإعلان رفضهم الانتماء إلى الجماعة.

 

وصرح مصدر بمديرية أمن الشرقية أن أعدادا كبيرة تنصلت من العضوية وأخرى فى طريقها للانشقاق عن الجماعة، إلا أن 69 شخصا هم من تقدموا بمحاضر رسمية لأقسام شرطة فاقوس وأبو كبير وأبو حماد للتنازل عن عضوية حزب الحرية والعدالة للتأكيد على عدم انتمائهم إلى الإخوان.

 

واستقال نحو 200 من أعضاء حزب الحرية والعدالة من أمانة الحزب فى الجيزة، من الذين انضموا له عقب ثورة يناير، مشيرا إلى أنهم أرسلوا استقالاتهم على يد محضر.

 

 

اقرأ أيضا:

فيديو.. الحكومة تعلن رسميا الإخوان منظمة إرهابية

استقالة 11 عضوا بـ"الحرية والعدالة" بدمياط

استقالة وكيل معهد أزهرى من "الحرية والعدالة" بالمنوفية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان