رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. "جمال".. كفيف مهنته "سن السكاكين"

بالفيديو.. "جمال".. كفيف مهنته "سن السكاكين"

ريم عادل 07 يناير 2014 20:13

تجمع حالة جمال سيد، بين أمور متناقضة عدة، فرغم أنه "كفيف" تعدى عمره الستين، إلا أنه يعمل في إحدى المهن الخطرة، وهي "سن السكاكين"، وذلك حتى يحصل على دخل يومي صافي يبلغ 4 جنيهات، ليعول بهم أسرته المكونة من 5 أفراد.

 

جمال سيد حسن، يخرج يوميًا من منزله بقرية اللهون بمحافظة الفيوم، ليطوف شوارع المدينة، وهو يحمل "ماكينة السن" فوق ظهره، وتصاحبه زوجته أم هاشم، التي تبلغ من العمر 50 عامًا.

 

في البداية، تقول أم هاشم، إنها تعيش مع زوجها وأبنائهما الخمسة في غرفة واحدة لدى أحد الأشخاص، يخرجان يوميًا للعمل من الصباح حتى المساء.

 

وأضافت أنهم يعودون بحصاد العمل اليومي الذي يتراوح بين 5 و10 جنيهات، يستقلون سيارة للعودة تكلفهم 6 جنيهات، ويتبقى معهم 4 جنيهات، لشراء الطعام لأولادهما الصغار.

 

وبينت أنهم يأخذون مقابل سن السكينة الواحدة جنيهًا واحدًا، والبعض يعطيهم 2 جنيهات، وبالتأكيد لا يمكنهم العيش بمثل هذا الدخل، لذا فإنهم يعتمدون على مساعدات "أهل الخير".

 

وأشارت أم هاشم، إلى أنّ مهنة "سن السكاكين" دخلها بسيط وغير مستمر، باستثناء الأعياد والمناسبات، حيث يكون الإقبال كبيرًا، ويتمكنون من العمل بالمنازل.

 

وقال جمال، إنه يعمل بهذه المهنة منذ أكثر من 35 عامًا، حيث إنه ورثها عن والده، مضيفًا أنه رغم الظروف التي يمرون بها، إلا أنهم يعلمون أولادهم بالمدارس حتى يتمكنوا من الحصول على عيشة كريمة.

 

وطالب جمال، بتوفير مسكن ومعاش له ولأسرته، حتى يتمكن من توفير الطعام واحتياجات أولاده، مشيرًا إلى أنه غير متابع للشأن العام، حتى أنه لا يعلم من هو محافظ الفيوم، رغم أنه يعيش بشوارع المدينة منذ سنوات طويل، دون أن ينظر إليه أحد، أو يعرف بوجوده.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=nCFxSoiazBU

أخبار ذات صلة:

كفيف-يقود-سيارة-بسرعة-300-كم-س&catid=55:&Itemid=171">فيديو.. كفيف يقود سيارة بسرعة 300 كم/س

كفيف-غرقًا-بالمنوفية&catid=25:&Itemid=145">مصرع عجوز كفيف غرقًا بالمنوفية

كفيفة»&catid=31:&Itemid=149">زوجة حسين فهمي السعودية «كفيفة»

كفيف-بالمنيا-حريف-دومينو&catid=55:&Itemid=171">فيديو.. كفيف بالمنيا "حريف دومينو"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان