رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور ... صحراء الوادي الجديد ثروات وكنوز مهدرة

بالصور ... صحراء الوادي الجديد ثروات وكنوز مهدرة

تقارير

الصحراء البيضاء بالوادي الجديد

بالصور ... صحراء الوادي الجديد ثروات وكنوز مهدرة

كتب - محمد المصري 05 يناير 2014 04:39

تعتبر الصحراء البيضاء بمدينة الفرافرة التابعة لمحافظة الوادي الجديد من أكثر الوجهات الصحراوية شهرة في مصر إلا أنها تعاني من الإهمال وتضيع كنوزها دون الاستفادة منها .

واكتسبت الصحراء البيضاء شهرتها لأسباب عديدة، فالطبيعة نحتت الصخور  بفعل الرياح على شكل فطر عملاق أو بلّور وجعلتها تحفة غريبة لا مثيل لها في أي صحراء في العالم.

 وتبلغ مساحة الصحراء البيضاء حوالي 300 متر مربع، إلا أنّها  لم تحظي باهتمام المسؤلين  بالرغم من أنها تقدّم خيارًا  من الجولات ورحلات السفاري  ولا تزال نقطة انطلاق مثالية للرحلات السياحية  لمختلف الجنسيات  من دول العالم .

سميت بالصحراء البيضاء لانها تمتلك اللون  الناصع البياض  الذي يغطي معظم أرجائها، ويوجد بها الصخور الطباشيرية  التي تحتوي علي العديد من التشكيلات التي تم إنشاؤها نتيجة  للعوامل الطبيعية  حيث تعد المكان الأمثل  لاستقبال الافواج السياحية  علي مدار السنه .

يقول خالد عز الدين مدير مكتب السياحة بالوادي الجديد :"أن  الصحراء البيضاء بها ثروات وكنوز لا تعد  لو أستغلت  بالطريقه الصحيحة ,فمثلاً  كم من اطنان الرمال البيضاء تتطاير وتتناثر بفعل عوامل التعريه والرياح , والتي تعد من أجود الرمال البيضاء في العالم .

واشار الى أنه لو تم  استغلال تلك الرمال وذلك بعد اضافة بعض التحسينات عليها  وتم بيعها بعد ذلك  فمن الممكن أن تدر علي الدخل القومي المصري أرباحا بالمليارات, حيث يتضاعف سعرها عشرات المرات بعد استغلالها كمواد خام, فالرمال البيضاء تدخل في العديد من الصناعات, أهمها صناعة الزجاج وشرائح الأجهزة الإلكترونية.

وتابع  أن  المسؤلين  بالمحافظة وأجهزة الدوله  تغفل  تماماً عن الكنوز التي تحويها  تلك الصحراء  والتي تعد  أغني  من اي صحراء في العالم , وتوسمنا خيراً عندما تم الاعلان عن تلك الصحراء  محمية طبيعية عام 2002 ومازال الحال كما هو عليه  ولم يتم  اي جديد حتي الآن .

وأضاف:" أن الصحراء البيضاء تعتبر مرتعاً للغادي والبادي  فلا يوجد اي ترتيبات  لدخول تلك المحمية  ناهيك عن العبث بمكوناتها الطبيعية بعيداً عن اي رقابة من الاجهزة الحكومية".

وناشد عز الدين  جميع أجهزة الدولة  للتكاتف من أجل استغلال تلك الثروات  والكنوز والتي يتحاكي عنها في الدول الأوروبية  ونحن مازلنا نفتخر بأننا نمتلك  محمية تسمي الصحراء البيضاء .

لمزيد من الأخبار ذات الصلة : 

"سور مجرى العيون" على خريطة مصر السياحية

زعزوع: انفراجة سياحية بدءًا من فبراير

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان