رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"كاميرات ومتاريس".. استعدادات الأمن بمناسبة "الكريسماس"

كاميرات ومتاريس.. استعدادات الأمن بمناسبة الكريسماس

تقارير

استعدادات الأمن بمناسبة "لكريسماس

"كاميرات ومتاريس".. استعدادات الأمن بمناسبة "الكريسماس"

أشرف محمد ومحمد عبد الموجود وكمال الشريف ونهال عبد الرءوف 31 ديسمبر 2013 15:59

"إغلاق شوارع, كاميرات مراقبة, حملات أمنية ومرورية, كمائن متحركة, وحدات مفرقعات, أسوار خرسانية, حواجز حديدية, أجولة رملية"، هذه بعض الاستعدادات الأمنية لحماية المنشآت العامة والحكومية، والشرطية، والبنوك, وبشكل خاص الكنائس, تزامنًا مع احتفالات "الكريسماس وأعياد الميلاد" بالمحافظات المختلفة.

 

وقد أعلن عدد من مديريات الأمن, التي تعمل بعضها بالتنسيق مع الجيش, عن تأمين المحافظات خاصة التي تشهد كثافة مسيحية, برفع حالة الطوارئ, وتكثيف الاستعدادات الأمنية.

 

الإسماعيلية

 

وقال اللواء محمد العنانى, مدير أمن الإسماعيلية, إن مديرية أمن الإسماعيلية وضعت خطة بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين الكنائس ومختلف دور العبادة خلال احتفالات المسيحيين بأعياد الميلاد مساء اليوم.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية", أن الخطة الأمنية تتمثل في انتشار أفراد الأمن وعناصر من أجهزة المفرقعات والحماية المدنية بمحيط الكنائس، فضلاً عن وضع الأجهزة الخاصة بالكشف عن المفرقعات، وانتشار سيارات الدوريات الأمنية بالقرب من دور العبادة.

 

وأشار العناني إلى أنه تم وضع الحواجز الأمنية أمام الكنائس، لمنع وقوف السيارات أمامها، كما تم إغلاق عدد من الشوارع التي تقع بها الكنائس والمؤدية لها أمام حركة مرور السيارات.

 

وأوضح أنه عقد اجتماعًا ظهر اليوم مع محافظ الإسماعيلية, ناقش خلاله إجراءات تأمين الكنائس ودور العبادة وكل المنشآت الحيوية بالمحافظة خلال احتفالات أعياد الميلاد، وتم التأكيد على رفع درجة الاستعدادات القصوى والاستنفار الأمني بكل المواقع الأمنية ودور العبادة.

 

بني سويف

 

وصرّح اللواء إبراهيم هديب, مدير أمن بني سويف, بأن مديرية الأمن تقوم بالتنسيق مع العميد أسامة حسن, قائد قوات تأمين الجيش بالمحافظة, لتأمين بنى سويف بشكل لم تشهده من قبل, لضبط العناصر الخارجة عن القانون التي تهدد أمن وحياة المواطنين، وخاصة مع تزامن احتفالات المسيحيين برأس السنة الميلادية.

 

وأكد مدير أمن بني سويف, أنه تم عمل خطة أمنية محكمة تتمثل في تأمين المنشآت العامة والحكومية، والشرطية، والبنوك وكل الكنائس من خلال التمركز الأمني في جميع مراكز المحافظة, وضبط كل ما هو مخالف للقانون.

 

وبدأت منذ صباح اليوم الحملات الأمنية والمرورية والكمائن المتحركة والمرافقة والحماية المدنية, لتغطية كل المحاور, وأهمها وحدة الكشف عن المفرقعات، لكشف أي أجسام غريبة أو خطرة وتأمين كيفية التعامل معها.

 

المنيا

 

وكثّفت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا من إجراءاتها التأمينية حول المنشآت الشرطية والكنائس بمختلف مدن ومراكز المحافظة, لاستقبال العام الميلادي الجديد.

 

وقامت مديرية الأمن بإنشاء سور خرساني يحيط بمدخل المديرية لإغلاقه من ناحية كورنيش النيل, تحسبًا لأي هجمات قد تحدث مع اقتراب موعد الاحتفال بأعياد الميلاد أو الاستفتاء على الدستور, فضلاً عن إغلاق جميع مداخل ومخارج الشوارع المؤدية لأقسام الشرطة بالحجارة والحواجز الحديدية, لمنع مرور السيارات أيضًا تحسبًا لأي أعمال عنف في الأيام المقبلة.

 

وقامت الكنائس بوضع الأجولة الرملية التي تستخدم كـ"تبّات" في الحروب, لصد طلقات الرصاص وشظايا المتفجرات, وتم إغلاق الشوارع المؤدية للكنائس أثناء إقامة الاحتفالات أو القداديس، لمنع مرور السيارات أو الدراجات البخارية.

 

وكانت على رأس الكنائس المؤمنة, كنيسة السيدة العذراء والقديس أبونا عبد المسيح بقرية المناهرة بمركز مطاي, مما ساهم في نشر الرعب والفزع لدى مرتاديها, نظرًا لخطورة المكان المتواجدة به الكنيسة, كون أبوابها تفتح على طريق القاهرة أسوان الزراعي, وقد تكون عرضة لأي هجمات.

 

البحر الأحمر

 

وشهدت مدينة الغردقة وباقي مدن محافظة البحر الأحمر تشديدات أمنية, أشرف اللواء حمدي الجزار، مدير أمن البحر الأحمر, عليها بنفسه, وتم عمل عشرات الكمائن داخل المدينة، أمام الكنائس والمنشآت والفنادق والمنتجعات السياحية, لمنع أي أعمال تخريبية قبل وقوعها.

 

وكانت غرفة العمليات بمديرية أمن البحر الأحمر قد تلقت عدة بلاغات, عن اشتباه وجود سيارات بها مفرقعات، اتضح بعد فحصها أنها كاذبة وأن السيارات لا تحمل أي متفجرات.

 

وقال المقدم وليد مجدى, المتحدث الرسمي بمديرية أمن البحر الأحمر, إن هناك خطة أمنية محكمة على جميع منافذ المحافظة, وتم وضع عشرات الكمائن في الشوارع الحيوية بمينة الغردقة وباقي مدن المحافظة، كما يوجد 74 كاميرا مراقبة بمدينة الغردقة وحدها، لمراقبة أي أعمال تخريبية.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. الداخلية: كلاب بوليسية لتأمين احتفالات الكريسماس

شرم الشيخ تحتفل بـ"الكريسماس" وسط إجراءات أمنية مشددة

كاثرين آشتون تحتفل بـالكريسماس في الأقصر

بنزيما "فرعونى" فى احتفالات الكريسماس 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان