رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شرم الشيخ تحتفل بـ"الكريسماس" وسط إجراءات أمنية مشددة

شرم الشيخ تحتفل بـ"الكريسماس" وسط إجراءات أمنية مشددة

أحمد شرماوي 30 ديسمبر 2013 18:32

امتلأت أبواب وطرقات الفنادق والمنتجعات السياحية في شرم الشيخ بالأنوار والزينة ومجسمات بابا نويل، في محاولة من العاملين فيها لطي عام 2013 العصيب على القطاع السياحي بمدن جنوب سيناء، إذ انخفضت فيه الإشغالات لأدنى معدلاتها، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012، والفترات السابقة على ثورة 25 يناير.

 

وتحتفل شرم الشيخ برأس السنة الميلادية وسط إجراءات أمنية مشددة، تنتشر بكثافة داخل المناطق السياحية، مستعينين بالكلاب البوليسية في الكمائن الثابتة والمتحركة، وكاميرات المراقبة التي تم تعميمها بكل أنحاء المدينة، كما أغلقت بعض الشوارع المؤدية للهضبة ومقر مديرية الأمن.

 

وقالت د. هبة زهران، الخبيرة السياحية ورئيسة لجنة الموارد بغرفة المنشآت الفندقية، أن العاملين بالسياحة عانوا كثيرًا عقب ثورة 25 يناير، ومرورًا بأحداث 30 يونيو.

 

وبيَّنت أنهم مروا بثلاث سنوات عجاف، خسر القطاع السياحي فيها، وتضرر المستثمرون ورجال الأعمال، وانخفض دخل العاملين، نتيجة انخفاض الحركة السياحية.

 

وأشارت زهران إلى أن العاملين بالسياحة فرحين بـ"انتهاء نظام حكم الإخوان في ذلك العام، الذي مر بحلوه ومره" حسب وصفها، وفي انتظار عام 2014، الذي سيشهد نهضة سياحية بعد إلغاء حظر السفر لشرم الشيخ من كل دول العالم.

 

من جانبه، قال هاني سليمان، امين عام غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، إن الإشغالات في أعياد الكريسماس ستصل إلى 50%.

 

وبيَّن أن جميع الفنادق تحتفل برأس السنة الميلادية، بالإضافة إلى أن غرفة المنشآت تعد لقداس عالمي في كنيسة السمائيين للمسيحيين الشرقيين يوم 7 يناير المقبل.

 

وأضاف سليمان أن شرم الشيخ افضل حالا من المدن الأخرى، حيث إن المدن السياحية؛ طابا ونويبع ودهب وسانت كاترين، لم تصل للمعدل المتوسط في أعياد الكريسماس.

 

وقال أحمد غباشي، رئيس ائتلاف دعم السياحة بشرم الشيخ، إن شرم الشيخ آمنة بشكل كامل، وتشهد احتفالات بكل الفنادق براس السنة الميلادية.

 

اقرأ أيضًا:

 

التليفزيون الألماني يروج لـ"شرم الشيخ" بفيلم

"بنالي شرم الشيخ".. سياحة ثقافية جديدة

مسابقة "ملكة جمال الغوص" البريطانية في شرم الشيخ

اختتام "بينالى" شرم الشيخ للفنون التشكيلية

شركة هولندية تلغي رحلاتها إلى شرم الشيخ

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان