رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

فوبيا "الأجسام المفخخة" تثير الذعر في امتحانات المدارس

فوبيا "الأجسام المفخخة" تثير الذعر في امتحانات المدارس

مصر العربية 30 ديسمبر 2013 18:23

انتظمت صباح اليوم امتحانات طلاب المدارس في 13 مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية، كما أثارت أجسام مجهولة وغريبة وجدت بجوار مدارس في عدد من المحافظات الذعر بين المواطنين، ظنًا منهم أنها مفخخة وتحتوي على مواد متفجرة، مما استدعى تدخل قوات الأمن للكشف عليها.

 

وقد تبين من خلال المتابعة استقرار أداء سير الامتحانات داخل المدارس بجميع المديريات التعليمية التي بها امتحانات، في القاهرة والجيزة والبحيرة والمنوفية والقليوبية والدقهلية وبني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وقنا وسوهاج وكفر الشيخ، عدا بعض المدارس التي شهدت بعض الأحداث.

 

في محافظة المنوفية، تم إبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالديوان من مسئول الأمن بمديرية المنوفية التعليمية عن وجود "كيس" مجهول، معلق على شجرة أمام مدرسة تلا الثانوية الصناعية بنات، تم الاتصال بالمديرية، والتي أفادت بأنه تم إبلاغ الجهات الأمنية، وحضرت على الفور لجنة من إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، وتبين من الفحص أن العبوة عبارة عن علبة بلاستيك وبها 2 حجارة بطارية قلم، ستارتر لمبة نيون وبعض الأسلاك، ولا يوجد بها أي مفرقعات، وتم عمل محضر شرطة بالواقعة.

 

وفي مدرسة هدى شعراوي الابتدائية، التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالقاهرة، تم العثور على جسم غريب يشبه المفرقعات بجوار سور المدرسة بالداخل، تم إبلاغ قسم شرطة الساحل وخبراء المفرقعات، وبمعاينة الجسم الغريب وجد أنه عبارة عن فوارغ ألعاب نارية، وتم التحفظ على الجسم الغريب بمعرفة قسم شرطة الساحل، وتم تحرير محضر برقم 9997 لسنة 2013 إداري.

 

وورد لغرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم، بلاغ عن وجود سيارة مفخخة بجوار مدرسة الجيل المسلم الخاصة، والتى تقع بجوار مجمع محاكم المحلة الكبرى، وتبين أن الواقعة ليس لها أساس من الصحة، حيث جاءت صاحبة السيارة وغادرت المكان.

 

وحدثت مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طالبين بالصف الثاني صناعي مهني، في مدرسة الفشن التعليمية، بمحافظة بني سويف، والتي أدت إلى اعتداء الطالب الثاني بـ"كتر" على الطالب الأول، وتم نقله إلى المستشفى.

 

وفي مدرسة الإعدادية المهنية بنات ببورسعيد، حدثت مشادة بين طالبتين بالمدرسة وهددت كل منهما الأخرى باستدعاء أهلها، تم الاتصال بالجهات الأمنية لمتابعة المدرسة.

 

اقرأ أيضًا:

 

قوى سياسية بالغربية تطالب بحماية المدارس خلال الامتحانات

"الاستفتاء" يربك "امتحانات النقل" بالمدارس

"جسم غريب" وراء إلغاء امتحان "هندسة الإسكندرية"

ذعر بشارع جامعة الدول بعد الاشتباه بجسم غريب

إخلاء مستشفى العجمي بسبب جسم غريب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان