رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"كفر سليمان" تعاني نقص الخدمات ومهاجمة الكلاب

كفر سليمان تعاني نقص الخدمات ومهاجمة الكلاب

تقارير

قرية كفر سليمان

"كفر سليمان" تعاني نقص الخدمات ومهاجمة الكلاب

عبده عبد الحميد 29 ديسمبر 2013 19:34

يعاني أهالي قرية "كفر سليمان البحري" من تدني مستوى الخدمات, كرصف الطرق, ومشروعات الصرف الصحي, وإنارة الشوارع, بالإضافة إلى أن مدرسة أطفالهم الابتدائية بدون سور, والكلاب والحيوانات تدخل الفصول وتهاجمهم.

 

وكفر سليمان البحري, إحدى قرى مركز كفر سعد بمحافظة دمياط, وتقع على النيل مباشرة, ويبلغ عدد سكانها  35 ألف نسمه, ويوجد بها حيز زراعى كبير, وتشتهر بزراعة محاصيل الأرز والقمح, كما يوجد بها عدد من المزارع والأقفاص السمكيه.

 

حسين الغيطانى, مخرج سابق فى احدى القنوات الفضائيه, يقول ان نسبة الاميه فى القريه تعتبر من أقل النسب على مستوى دمياط, فهي مليئه بالمهندسين وضباط الشرطه والجيش والأطباء والمهندسين والمعلمين, وبها اكثر من 5000 يعملون فى الدول الخليجيه بوظائف مختلفه.

 

وأشار الغيطاني إلى أنه رغم ذلك على مستوى الخدمات فالقريه ينقصها الكثير من البنيه التحتيه من رصف طرق وصرف صحى وملعب كرة قدم وانارة شوارع.

 

وأضاف محمد صابر, الشهير بأبو نور من أهالي القرية, أن الأهالي مندهشين من أوضاع القرية, ويتساءلون: "معقوله بلد الكفراوى بالحاله المزريه دى", في إشارة إلى أن المهندس حسب الله الكفراوى, وزير الإسكان الأسبق, ينتمي إلى القرية.

 

وتابع: مياه الشرب مقطوعه أو سيئه, والصرف الصحى كل يوم طافح فى الشوارع, والمدرسه من غير سور, وبقت مأوى للكلاب الضاله".

 

وطالب أبو نور, بضرورة  توسيع محطة الطرد بالصرف الصحى بالقرية, على الأرض المخصصة لهذا الغرض منذ 5 سنوات, خاصة أنه تم ربط قرية كفر المنازلة على محطة الطرد بكفر سليمان البحرى, والمحطة لا تتحمل ذلك بسبب الكثافة السكانية العالية.

 

وأشار أبو نور أنه على الرغم من وجود مدارس عديده بمختلف المراحل التعليميه؛ مثل مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائيه, والتى يوجد بها 1150 تلميذ, ومدرسة كفر سليمان الاعداديه, ومدرسة السيد عمر الثانويه, وكذلك معهد المغاورى الازهرى, والمعهد الابتدائى, والمعهد الثانوى, ومعهد الفتيات الثانوى, وتعتبر حالتهم جيده جدا, الا ان مدرسة السادات الابتدائيه التى يوجد بها 700 تلميذ بدون  سور, والكلاب والحيوانات تدخل الفصول و تهاجم الاطفال.

 

وأضاف أسامه النجار, من أهالى القريه, ان الانفلات الامنى والظلام بسبب عدم انارة شوارع القريه, تسببا فى قيام عصابات مجهوله بسرقه كابلات التليفونات, مما تسبب فى انقطاع الخدمة عن معظم الخطوط التليفونيه بالقريه, وهو مادفع اهالى القريه الى ترك التليفونات الارضيه والاعتماد على المحمول.

 

وبين مجدى الفقى, مدير مركز الشباب, ان المركز مشهر منذ عام  1962, وهو عباره عن مبنى مكون من دورين, يقع على النيل.

 

وتابع: "نمتلك قطعة أرض مساحتها 2.5 فدان, وتقدمنا بمذكرات الى وزارة الشباب من اجل اقامة ملعب خاص بالمركز, ولكن لا حياه لمن تنادى, ونضطر لاستخدام فناء المدرسه المجاوره فى ممارسه الانشطه الرياضيه بها".

 

اقرأ أيضًا:

 

دمياط تستعد للاستفتاء بـ 238 مقر انتخابي

دمياط فى 2013.. خسائر بشرية واقتصادية

مستشفيات دمياط... مرضى بلا أطباء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان