رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. مستشفى بولاق تطرد "الرضع" وتستقبل القطط "الحوامل"

بالصور.. مستشفى بولاق تطرد "الرضع" وتستقبل القطط "الحوامل"

بسمة الجزار 29 ديسمبر 2013 12:23

فندق بولاق للقطط والكلاب.. هذا هو حال مستشفى بولاق العام الذي يُعد أكبر المستشفيات التي تخدم مناطق السبتية وبولاق أبو العلا وإمبابة، بعدما غاب عنه الأطباء، وانشغلت عن زوّاره الممرضات، وتراكمت على أسرّته الأتربة والحشرات..

وبات مرتعًا لكلاب الشوارع والقطط الحوامل اللاتي وجدن في عيادات المستشفى مكانًا أمنًا للولادة، ناهيك عن الرائحة الكريهة التي زكمت الأنوف وملأت عنابر المرضى التي خلت من الأسرة السليمة والأجهزة الطبية وأيضًا الأطباء.

 

وبين مبانٍ متهالكة وحوائط أكلتها المياه وسلالم ذائبة يمكن تخيل شكل المستشفى.

 

"هدى سيد"، تلك العجوز التي احتجزت منذ شهرين بالمستشفى أملًا في أن تجري عملية لاستئصال المرارة وتتخلص من آلامها على أن تخرج في أقل من ساعتين، إلا أن الحظ لم يحالفها لتلتقي بالطبيب المسئول عن حالتها، ولكنها تظل لأسابيع طريحة سرير متهالك، وتحتها عشرات القطط الصديقة.

 

"أسماء موافي"، شابة في عقدها الثالث، ولدت منذ أسبوع ولكن طفلها لم يكن له الحق في أن يخرج إلى الدنيا ليجد مكانًا صحيًا يستقبله، فقد اضطرت بعد ولادته إلى أن تنقله على نفقتها الشخصية لحضانة بإحدى المستشفيات الخاصة حتى يكتب له عمر جديد بعدما وجدت نفسها أمام الأمر الواقع في مستشفى خالية من كافة سبل الرعاية الصحية لحالات الولادة.

 

"مصر العربية" عرضت الصورة كاملة على الدكتور عبدالحميد أباظة، مساعد وزير الصحة لشئون الأسرة والسكان، أكد أنه سيوجه رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي، لتشكيل لجنة متخصصة لزيارة المستشفى والوقوف على معايير الرعاية الصحية بها، مشددًا على أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على ملف تطوير المستشفيات الحكومية المتهالكة وإعادة هيكلتها وتزويدها بالأجهزة الطبية اللازمة، وكذا إمدادها بالكوادر البشرية من الأطباء والممرضات والفنيين لإدارة المستشفى على الشكل الذي يسمح للمستشفى استقبال أعداد كبيرة من المرضى.

إقرأ أيضًا:

بالصور..أسوأ 10 مستشفيات في 2013

"الفساد والبلطجة".. شعار مستشفيات دمياط 

مستشفيات سوهاج.. غاب المرضى وحضرت الفئران 

بالصور والفيديو..مستشفيات الإسماعيلية.. خارج نطاق الخدمة 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان