رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«البرادعي» يتقدم على «السيسي» في «الأفضل سياسياً» بـ 2013

«البرادعي» يتقدم على «السيسي» في «الأفضل سياسياً» بـ 2013

كتب – أحمد محمد: 28 ديسمبر 2013 03:17

تصدر الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية المستقيل المرشح الرئاسي السابق، استطلاع صحيفة الوطن لاختيار "أفضل الشخصيات السياسية " المصرية في عام 2013، متقدماً على الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، اليوم،  وهو ما أعتبرها خبير اجتماعي ونفسي في تصريحات لـ"مصر العربية" مفاجأة في توقيتها، خاصة بعد حملات التشويه الإعلامية المتعمد ضد البرادعي في الفترة الأخيرة.

 

وحصد البرادعي الليلة على 41 ألفا و248 صوتا بنسبة 57% من جملة الأصوات المشاركة حتى الآن والبالغ 73 ألف شخص، وتراجع السيسي بشكل كبير في مجموع الأصوات بـ26 ألفا و133 صوتا بنسبة 36%.

 

وحافظ محمود بدر أحمد مؤسسي حركة تمرد على المركز الثالث بـ2590 بنسبة 3%، ، متقدما على الرئيس المعزول محمد مرسي، بـ1417 صوت بنسبة 1%، واستمر حمدين صباحي في المركز الخامس بـ216 صوتاً بنسبة 1% .

 

وحل الرئيس المؤقت عدلي منصور سادساً بـ159 صوتاً، وجاء عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، في المركز السابع بـ70 صوتاً، وعبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية والمرشح الرئاسي السابق، ثامناً بـ60 صوتا، بينما حصل اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، على 23 صوتاً، وتذيل الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، الترتيب بثمان أصوات فقط.

 

وفي تعليقه، وصف د.محمد المهدي الخبير الاجتماعي والنفسي تقدم البرادعي بـ"المفاجأة"، موضحاً : "رغم حملات التشويه الإعلامي المستمرة ضد البرادعي إلا أن تقدمه يشير إلى وجود قطاع عريض من الناس يرفض حالة الاستقطاب الحالية بين معارضى السلطة القائمة، وأنصار 30 يونيو، خاصة في ظل الأخطاء التي يرتكبها الطرفين".

 

وأضاف: "في حالة الاستقطاب تلك يشتاق الناس كثيرًا إلى البحث عن المحافظين على قيم العدل والقانون والتجرد، فكان اختيار البرادعي لأنه قريب من النماذج النقية الوطنية".

 

وقال المهدي: " إن البرادعي رغم محاولات الاغتيال المعنوي إلا أنه ظل محتفظا بنقائه الأخلاقي والوطني، ولم تغره سلطة أو يخضع لتهديد بل ظل محتفظا بثوابته الوطنية، مشيرا إلى أنه في وعي قطاع من الناس فإن لديه القدرة ان يحدث تغييرات نوعية في الوعي العام ويحرك الأحداث في الاتجاه المطلوب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان