رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

توقف مركز حضانات "الجمعية الشرعية" بقنا

توقف مركز حضانات "الجمعية الشرعية" بقنا

قنا - وليد القناوى 26 ديسمبر 2013 17:41

حالة من الحزن والخوف بدت على وجوه أهالي الأطفال المبتسرين بمحافظة قنا، عقب القرار الذى اتخذته الحكومة بتجميد الأرصدة الخاصة بـ "الجمعية الشرعية" بالبنوك على مستوى الجمهورية، الأمر الذي دفع مركز الأطفال المبتسرين وحديثى الولادة التابع للجمعية الشرعية بقوص إلى التوقف عن استقبال أي حالات لحين النظر فى قرار الحكومة والخروج من تلك الأزمة.

 

جمال خيري، أحد أبناء مركز قوص، ذهب بابنه صباح اليوم الخميس، إلى مركز رعاية الأطفال المبتسرين بقوص، إلا أن إدارة المركز تقدمت له باعتذار عن عدم استطاعتها استقبال أي حالات بسبب قرار الحكومة.

 

وقال: "أنا راجل على باب الله بجيب القرش بطلوع الروح، اجيب منين؟ حسبى الله ونعم الوكيل"، وأضاف ان حضانات الأطفال الخاصة "اليوم فيها يساوى الشيء الفلانى" حسب وصفه.

 

من جهة أخرى قال الدكتور محمد على الكربوني، مدير المركز، "إننا كفرع وحيد بمحافظة قنا متخصص فى استقبال الأطفال المبتسرين لم يأتنا موقف رسمي من قبل الحكومة حتى الآن، لكننا توقفنا منذ الأمس عن استقبال أي حالات جديدة".

 

وأعرب الكربوني عن حزنه لما آلت اليه الأمور، حيث اإن المركز يحتوي بداخله على عدد 20 حضانة يعمل منها 12 نظرا لقلة عدد الممرضين، فكل حضانة تحتاج الى ممرضة و2 تعقيم.

 

وبين الكربونى أن المركز يوجد بداخله الآن 5 حالات، ولا يمكن إخراجها نظرًا لظروفهم الحياتية.

 

وأضاف: جميع الحالات التى ترد إلينا نتكفل بها بالمجان، ولا نقبل بجنيه واحد منها، وتظل داخل الحضانة من 45 يومًا إلى سنة كاملة.

 

وأشار مدير المركز إلى أن المستشفى يوجد به محاليل وخدمات طبية تكفى لنهاية الشهر فقط، وناشد الحكومة بأن تتراجع عن قرارها وإلا "يعتبر هذا انتحارا" على حد وصفه.

 

وبين أن الجمعية الشرعية بجميع فروعها وخدماتها لم تتلق أي تمويلات خارجية وكل ما تقدمه من خدمات يكون بالجهود الذاتية وتبرعات المواطنين، وإنها لم تتدخل يومًا فى الشأن السياسى".

 

وأوضح أن المركز كان به حالة خرجت منذ 5 ايام لطفلة مسيحية، وانهم يستقبلون حالات من محافظات قنا والاقصر وحتى أسوان، والجمعية فى تطوير ليصل عدد الحضانات الى 32 حضانة لاستقبال الحالات بشكل يومى.

 

وأشارت أحلام نبوي، أرملة وتعول 5 أبناء، خلال حديثها لـ "مصر العربية"، إلى أنها كانت تتقاضى شهريا من الجمعية 100 جنيه، عن كل طفل 20 جنيها، وأن المبلغ الذي كانت تتقاضاه شهريا عن أطفالها يساعدها فى دفع إيجار منزلها الصغير.

 

فى حين قال مصدر بالجمعية الشرعية، إن الجمعية تتكفل بــ 1279 أسرة فقيرة بمدينة قنا فقط، وما يزيد على 5 آلاف حالة بباقي المراكز بجانب مشروع الكشف الطبي والعلاج، ومشروع الحضانات للأطفال المبتسرين وزواج اليتيمات والمطلقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان